آخر الأخبار
تواصل عمليات التطهير والتعقيم في إقليم خريبكة لمحاصرة فيروس كورونا

تواصل عمليات التطهير والتعقيم في إقليم خريبكة لمحاصرة فيروس كورونا

الجمعة, 20 مارس, 2020 - 19:21

خريبكة – تواصلت اليوم الجمعة بمدينة خريبكة عمليات التعقيم والتطهير في الفضاء العام التي يجري تنفيذها بتعاون بين المجمع الشريف للفوسفاط والسلطات المحلية والمجلس البلدي.

وتستهدف العملية مختلف الشوارع والساحات ومداخل الإدارات في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد انطلقت هذه العملية التي تجري بمشاركة متطوعين من مبادرة أكت فور كومينيتي التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط ومتطوعين، مساء يوم الاثنين الماضي وتواصلت خلال هذا الأسبوع باستعمال العديد من المعدات والاليات وبالاستعانة بمواد الكلور والمطهرات الفعالة تحت اشراف الجهات المختصة.

يذكر أن استخدام الكلور فعال ومجدي حيث إنه عند إذابته في الماء يعمل على إبادة جميع أنواع البكتيريا والجراثيم، كما أن المياه المزودة بالكلور تصبح ذات أثر معقم ومطهر وعند رشها على المسطحات يبقى مفعول الكلور بها فعالا لمدة طويلة.

وبما أن فيروس كورنا المستجد يستقر على المسطحات بسبب ثقله فمن شأن هذه العملية القضاء على الفيروس بالأماكن العامة والحد من انتشاره.

وقد جابت مختلف آليات وشاحنات التطهير مختلف الشوارع والأزقة والساحات مع التركيز على ممرات الراجلين ومداخل الإدارات العمومية والمؤسسات وكذلك المحطة الطرقية ومحطة القطار وسيارات الأجرة والحافلات وكذلك السجن المدني لواد زم والمحطة الطرقية لواد زم.

وستستمر عملية تطهير الأماكن العمومية بخريبكة لتشمل جميع أحياء المدينة بما فيها مختلف الجماعات الترابية الحضرية والقروية بالإقليم لمحاصرة فيروس كورونا المستجد والحيلولة دون انتشاره بين الساكنة.

اقرأ أيضا

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).

وزير الثقافة المالي يشيد بجهود جلالة الملك الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:31

أشاد وزير الصناعة التقليدية والثقافة والصناعة الفندقية والسياحة المالي، أندوجولي جيندو، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالجهود الموصولة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية.

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.