توقيع اتفاقية بالرباط للارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية بالمؤسسات التعليمية

توقيع اتفاقية بالرباط للارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية بالمؤسسات التعليمية

الخميس, 13 مارس, 2014 - 19:23

الرباط – تم، يوم الخميس بالرباط، تجديد الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وشركة الصناعات المغربية الحديثة- مجموعة (بروكتر أند غامبل) من خلال التوقيع على اتفاقية جديدة بين الطرفين لإرساء برنامج وطني للارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية بالمؤسسات التعليمية.

وتتوخى الاتفاقية، التي وقعها الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد العظيم الكروج والمدير العام لشركة الصناعات المغربية الحديثة السيد عمر الشناوي، تحديد إطار عام لبرامج التعاون والشراكة بين الطرفين وتوحيد الجهود من أجل تحسيس التلميذات والتلاميذ بالقواعد الصحية العامة وبأهمية التربية على الصحة الإنجابية.
وتروم الاتفاقية، التي تزامن توقيعها مع الاحتفال بمرور 15 سنة على هذه الشراكة، تمكين المتعلمين والمتعلمات من اكتساب المعارف الخاصة بقواعد النظافة الشخصية وتبني مواقف مسؤولة إزاء الإشكاليات المرتبطة بالصحة، خاصة ما يتعلق بالتحولات التي تعرفها فترة المراهقة والأمراض المعدية والتخطيط العائلي والزواج المبكر.
وتلتزم الوزارة بموجب الاتفاقية بضمان انخراط الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية في هذا البرنامج وكذا تعبئة الأساتذة المعنيين للسهر على تنفيذه، والمساهمة في تقويم العمليات المنجزة في هذا الاتجاه.
المغرب،صحة،تربية

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.