آخر الأخبار
تونس.. عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي

تونس.. عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي

الأربعاء, 13 مايو, 2020 - 14:27

تونس – لليوم الثالث على التوالي، لم يتم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في تونس، مع تواصل ارتفاع عدد المتعافين ليبلغ 740 حالة، وفق ما أفادت به وزارة الصحة التونسية.

وأوضح بلاغ للوزارة حول الوضع الوبائي بتونس، أنه تم تسجيل 11 تحليلا إيجابيا كلها لحالات إصابة سابقة ما تزال حاملة للفيروس، وصفر حالة إصابة جديدة لليوم الثالث عل التوالي، ليستقر العدد الإجمالي للمصابين في حدود 1032 حالة مؤكدة.

وتوزعت مجمل الإصابات المسجلة في تونس حسب المعطيات المتعلقة بالوضع الوبائي، وبعد التثبت من المعطيات وتحيينها، بين 740 حالة شفاء و45 حالة وفاة (لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة) و247 حالة إصابة مازالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة، من بينها 5 مقيمين في المستشفيات.

وأكدت وزارة الصحة، أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض ومن بين المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

ودعت الوزارة كافة المواطنين للالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكل مناطق البلاد بما في ذلك ضرورة الحصول على رخصة تجول وتطبيق قواعد حفظ الصحة وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية