آخر الأخبار
ثلاث سنوات سجنا في حق مبارك في قضية “قصور الرئاسة”

ثلاث سنوات سجنا في حق مبارك في قضية “قصور الرئاسة”

الأربعاء, 21 مايو, 2014 - 12:49

القاهرة –  قضت محكمة جنايات القاهرة، يوم الأربعاء، بثلاث وأربع سنوات سجنا على التوالي في حق الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، بعد إدانتهم بالاستيلاء على أموال عامة كانت مخصصة للقصور الرئاسية.
وقضت المحكمة أيضا في الجلسة، التي أذاعها التلفزيون المصري على الهواء “بإلزامهم برد مبلغ 21 مليونا و197 ألف جنيه وتغريمهم متضامنين 125 مليونا و779 ألفا لما أسند إليهم”.
وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مبارك كان قد أحيل ونجليه وآخرين للمحاكمة على ذمة القضية المعروفة ب”قضية قصور الرئاسة” والتي أدينوا فيها بالاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه (5ر13 مليون أورو) من ميزانية رئاسة الجمهورية المخصصة للقصور الرئاسية.
كما أدينوا بالتزوير في محررات رسمية والإضرار العمدي بالمال العام.
ويتابع مبارك (85 سنة) أيضا في قضية أخرى بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير التي أرغمته على التخلي عن الحكم في 11 فبراير2011 .
وهو يواجه في هذه القضية عقوبة السجن المؤبد التي سبق أن أصدرتها في حقه محكمة أول درجة في يونيو 2012 قبل أن تقضي محكمة النقض بإعادة المحاكمة.

اقرأ أيضا

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).

وزير الثقافة المالي يشيد بجهود جلالة الملك الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:31

أشاد وزير الصناعة التقليدية والثقافة والصناعة الفندقية والسياحة المالي، أندوجولي جيندو، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالجهود الموصولة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية.

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.