جلالة الملك يستقبل بوجدة رئيس إدارة مؤسسة تحدي الألفية

جلالة الملك يستقبل بوجدة رئيس إدارة مؤسسة تحدي الألفية

الثلاثاء, 25 يونيو, 2013 - 15:19

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، استقبل اليوم الثلاثاء ، بمقر إقامة جلالته بوجدة ، السيد دانيال يوهانس رئيس إدارة مؤسسة تحدي الألفية.

وأضاف البلاغ أن جلالة الملك أبرز ، بهذه المناسبة ، أهمية الاتفاق المبرم ، في غشت 2007 ، بين المغرب ومؤسسة تحدي الألفية والذي يعكس جودة وتنوع وعمق العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الاتفاق ، الرامي إلى المساهمة في تمويل وتحديث الهياكل الاقتصادية والمالية للمغرب وتحسين الحكامة والنهوض بالتنمية البشرية ، رصد له غلاف مالي ناهز 700 مليون دولار أمريكي.

وأعرب جلالة الملك والسيد يوهانس ، من جهة أخرى ، عن ارتياحهما للآفاق الواعدة التي يتضمنها استحقاق البرنامج “المدمج 2 ” لمؤسسة تحدي الألفية كعربون إضافي على الثقة والمصداقية اللتيتن تتمتع بهما المملكة. حضر هذا الاستقبال السيدة باتريسيا مولير القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط والآنسة ليا هانلي نائبة رئيس ديوان المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية.

كما حضره السيد فؤاد عالي الهمة مستشار صاحب الجلالة والسيد نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية والسيد فضل بنعيش مكلف بمهة في الديوان الملكي.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بجهود جلالة الملك لفائدة القضية الفلسطينية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 9:56

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لصالح القضية الفلسطينية.

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.