آخر الأخبار
جلالة الملك يضع القضية الفلسطينية دائما على نفس مستوى قضية الصحراء المغربية (مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة- فرع غينيا)

جلالة الملك يضع القضية الفلسطينية دائما على نفس مستوى قضية الصحراء المغربية (مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة- فرع غينيا)

الإثنين, 18 يناير, 2021 - 21:15

كوناكري –  قال فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بغينيا، إن صاجب الجلالة الملك محمد السادس لطالما وضع القضية الفلسطينية على نفس مستوى قضية الصحراء المغربية.

وأكد فرع المؤسسة في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين ، أن الالتزام بتكريس الطابع المغربي للصحراء هو مبدأ سيادي لا يمارسه المغرب على حساب نضال الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه المشروعة.

وحول استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل ، أشاد البلاغ بهذه المبادرة التي وصفها بـ “الحكيمة” و “الشجاعة” ، مشيرا إلى أن المغرب أكد دائما أن تطوير العلاقات وإعادة فتح قنوات الاتصال مع إسرائيل لن يكون بأي حال من الأحوال على حساب القضية الفلسطينية.

بل على العكس من ذلك ، يضيف المصدر ، “ستكون تلك العلاقات مساعدة على إرساء السلام والاستقرار في الشرق الأوسط ومسهلة لدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني”.

وسجل فرغ غينيا بهذه المناسبة ، أن المملكة ومنذ فترة طويلة معروفة بإيواء اللاجئين ،مذكرا أنه عندما تعرضت الجاليات اليهودية للاضطهاد في أوروبا ، واسبانيا على الخصوص ،بادر ملوك المغرب إبانها إلى إيوائها.

واشار إلى أن اليهود من أصول مغربية يشكلون ثاني أكبر الجاليات المهجرة بعد الجاليات اليهودية القادمة من روسيا .والتي يضيف البلاغ ،ظلت على تواصل مستمر باصولها في المغرب.

 

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية