جلالة الملك يعرب عن تضامنه المطلق مع الكويت وإدانته القوية للاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدا بالعاصمة الكويتية

جلالة الملك يعرب عن تضامنه المطلق مع الكويت وإدانته القوية للاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدا بالعاصمة الكويتية

الجمعة, 26 يونيو, 2015 - 19:04

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية إلى أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أعرب فيها عن تضامنه المطلق مع دولة الكويت وإدانة جلالته القوية للاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدا بعاصمة هذا البلد، مخلفا عددا من الضحايا الأبرياء.
وقال جلالة الملك في هذه البرقية “لقد تلقيت بشديد الاستنكار وعميق الأسى النبأ المفجع للاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف أحد المساجد بعاصمة بلدكم الشقيق، مخلفا عددا من الضحايا الأبرياء”، معربا لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن إدانة جلالته القوية لهذا العدوان الإرهابي الغادر، وعن تضامن جلالته المطلق مع الشعب الكويتي الشقيق، ووقوف جلالته إلى جانبه في هذا الظرف العصيب.
وأكد جلالة الملك انخراطه الكامل “في كل الجهود الرامية إلى اجتثاث جذور الإرهاب المقيت وتجفيف منابع هذه الآفة التي تنبذها تعاليم ديننا الحنيف، الداعية إلى العدل والإخاء والتسامح والتعايش، وترفضها كل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية المثلى”.
ومما جاء في البرقية “وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم إلى سموكم، ومن خلالكم إلى أسر الضحايا المكلومة والشعب الكويتي الشقيق بأحر التعازي والمواساة، داعيا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يتقبل الضحايا الأبرياء في عداد الشهداء والصالحين من عباده، وأن يشملهم بواسع رحمته وغفرانه، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء”.

اقرأ أيضا

وفد من جمهورية الدومينيكان يزور “المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت” و”السجن المحلي تيفلت 2″

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 14:48

قام وفد من جمهورية الدومينيكان، يتكون من ثلاثين أستاذا وطالبا في الدراسات القانونية، مؤخرا، بزيارة كل من المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت والسجن المحلي تيفلت 2.

الرباط .. افتتاح أشغال المنتدى السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء” في نسخته الثالثة

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 11:49

افتتحت اليوم الجمعة بالرباط، أشغال النسخة الثالثة للمنتدى السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء”، حول موضوع “الواجهة الأطلسية 2030: رؤية ملكية لعصر التواصل والازدهار العابر للقارات”.

المدارس الإيكولوجية: تتويج 24 مؤسسة تعليمية ورفع اللواء الأخضر بثلاثة مدارس بإقليم سيدي بنور برسم 2022-2023

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 11:42

جرى، أمس الخميس بجماعة سانية ركيك التابعة لإقليم سيدي بنور، تتويج 24 مؤسسة تعليمية ورفع اللواء الأخضر بثلاثة مدارس، وذلك في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.