جلالة الملك يغادر مالي في ختام زيارة رسمية

جلالة الملك يغادر مالي في ختام زيارة رسمية

الأحد, 23 فبراير, 2014 - 16:59

باماكو – غادر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، بعد ظهر اليوم الأحد باماكو ، متوجها إلى الكوت ديفوار، المحطة الثانية من جولة إفريقية تقود جلالته أيضا إلى غينيا كوناكري والغابون.
وكان في وداع جلالة الملك بمطار باماكو سينو الدولي، فخامة الرئيس المالي السيد إبراهيم بوبكار كيتا. وبعد استعراض تشكيلة من القوات المسلحة المالية، أدت التحية الرسمية، تقدم للسلام على جلالة الملك، الوزير الأول المالي، السيد عمر تاتام لي، وعدد من أعضاء الحكومة وشخصيات مدنية وعسكرية، والأعيان وممثلو الطرق الدينية بمالي وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بباماكو.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك، سفير المغرب بباماكو السيد حسن الناصري وأعضاء السفارة المغربية وممثلو المؤسسات المغربية العاملة في مالي، وممثلو الجالية المغربية بباماكو، و عدد من ممثلي المجتمع المدني بمالي.

ورافق جلالة الملك خلال هذه الزيارة الرسمية، وفد هام ضم، على الخصوص، مستشاري صاحب الجلالة السيدين الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة.

كما ضم الوفد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، ووزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ووزير الصحة السيد الحسين الوردي، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة، ووزير السياحة السيد لحسن حداد، وكذا السيد يوسف العمراني مكلف بمهمة بالديوان الملكي. كما رافق صاحب الجلالة وفد من المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين يمثلون القطاعين العام والخاص، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.

عيد الشغل.. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يشيد باتفاق 29 أبريل بين الحكومة والنقابات

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:23

أشاد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، اليوم الأربعاء بفاس، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم 29 أبريل بين الحكومة والنقابات خلال الجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي.