آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ الحاكم العام والوزير الأول لكندا بالعيد الوطني لبلادهما

جلالة الملك يهنئ الحاكم العام والوزير الأول لكندا بالعيد الوطني لبلادهما

الإثنين, 1 يوليو, 2013 - 15:34

الرباط  – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الحاكم العام لكندا السيد ديفيد جونستون، والوزير الأول الكندي بمناسبة العيد الوطني لبلادهما.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته بالصحة والسعادة للسيد جونستون وبالتقدم والازدهار للشعب الكندي الصديق.

ومما جاء في البرقية “أود أيضا، بهذه المناسبة السعيدة، أن أعرب لكم عن ارتياحي التام للمستوى الممتاز لعلاقات الصداقة العميقة والتعاون المثمر التي تربط بين المملكة المغربية وكندا”.

وأكد جلالة الملك عزمه الأكيد على مواصلة العمل من أجل تعزيز وتوسيع الشراكة متعددة الأوجه بين البلدين، والتي يتعين إضفاء دينامية مستمرة عليها حتى تستجيب لتطلعات الشعبين الصديقين اللذين يطمحان إلى مزيد من الازدهار والتقدم.

كما عبر جلالة الملك، في برقية مماثلة، عن تهانئه الحارة ومتمنياته الصادقة بالصحة والسعادة للوزير الأول الكندي، السيد ستيفن هاربر ، وباطراد التقدم والازدهار للشعب الكندي الصديق.

وأعرب جلالة الملك، بالمناسبة، عن ارتياحه للطفرة الإيجابية والواعدة للشراكة متعددة الأوجه بين البلدين، والتي تعكس جودة علاقات الصداقة والتقدير المتبادل التي تجمعهما.

كما عبر في هذا الإطار عن ارتياحه للحوار السياسي القائم بين المملكة المغربية وكندا والمتسم بالتجدد والجودة والثقة، وهو ما يجسد رغبة البلدين “في تنسيق مواقفنا بشكل أكبر سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي، بما يخدم مصالحنا المشتركة بشكل أفضل”.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية