آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ الرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده

جلالة الملك يهنئ الرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده

الجمعة, 12 يونيو, 2015 - 10:15

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية روسيا الاتحادية السيد فلاديمير بوتين، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.
وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن تهانئه الحارة ومتمنياته الصادقة للسيد بوتين بدوام الصحة والسعادة، ولشعبه الصديق باطراد التقدم والازدهار، في ظل قيادته الحكيمة.
ومما جاء في هذه البرقية “وانطلاقا مما يجمع المملكة المغربية بجمهورية روسيا الاتحادية من علاقات تاريخية، قائمة على الصداقة المتينة والتقدير المتبادل والتعاون المثمر، والتضامن الفاعل، فإني أغتنم هذه المناسبة، لأجدد لفخامتكم التأكيد على حرصي الراسخ على مواصلة العمل سويا معكم، من أجل تمتين علاقات بلدينا المتميزة، وتوسيع آفاقها، لما فيه خير شعبينا الصديقين، وبما يسهم في تدعيم جسور التقارب والتعايش بين مختلف الثقافات والحضارات، وإشاعة الأمن والسلم والاستقرار في العالم”.
وأشاد جلالة الملك، في البرقية ذاتها، بالمكانة الرفيعة التي تحتلها جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، إقليميا ودوليا.
وأعرب جلالته عن مدى ارتياحه العميق للتطور المتنامي للشراكة النموذجية التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية روسيا الاتحادية، والتي تزداد رسوخا يوما عن يوم، “بفضل حرصنا المشترك على تعزيز الحوار والتشاور والتنسيق بين بلدينا، سواء في ما يتعلق بالعلاقات الثنائية، أو بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

اقرأ أيضا

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

مراكش.. النسخة الـ53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية تحتفي بالرموز التراثية الخالدة من 4 إلى 8 يوليوز المقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:54

أعلنت جمعية الأطلس الكبير عن إقامة النسخة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية من 4 إلى 8 يوليوز المقبل بمدينة مراكش، وذلك تحت شعار “الإيقاعات والرموز الخالدة”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية