آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ السيد عدلي منصور بمناسبة تقلده مسؤولية الرئاسة المؤقتة لمصر

جلالة الملك يهنئ السيد عدلي منصور بمناسبة تقلده مسؤولية الرئاسة المؤقتة لمصر

الجمعة, 5 يوليو, 2013 - 18:43

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد عدلي منصور الرئيس المؤقت لجمهورية مصر بمناسبة تقلده مسؤولية الرئاسة المؤقتة لبلاده.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن تهانئه الخالصة للرئيس المصري المؤقت ومتمنياته له بالتوفيق والسداد في الاضطلاع بهذه المهمة السامية والجسيمة، لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب المصري العريق في غد أفضل، سمته الاستقرار والازدهار والنماء، والوصول ببلاده إلى أعلى مراتب الرفعة والتقدم.

ومما جاء في هذه البرقية أيضا “وإني على ثقة أنكم لن تدخروا جهدا، بتعاون مع باقي القيادات الوطنية الحكيمة، لإدارة شؤون البلاد خلال هذه المرحلة الانتقالية الحاسمة، وفق خارطة الطريق المعلنة، بما يستجيب لانتظارات شعب مصر الأصيل، ولطموحاته المشروعة إلى الحرية والديمقراطية والتنمية، والعيش الكريم، في ظل الوحدة والأمن والاستقرار، ولاسيما عبر تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية”.

وأعرب جلالة الملك عن يقينه الكامل بأن تضافر جهود كل القوى الحية لمصر الشقيقة من أجل تعزيز دولة القانون والمؤسسات ،وتثبيت روح الوئام والمصالحة والطمأنينة ،هي خير ضامن لرفع التحديات الكبيرة التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، وذلك من أجل إنجاح المرحلة الحالية وإرساء عهد جديد زاهر .

كما عبر جلالة الملك عن اعتزازه بما يجمع المغرب ومصر ، البلدين الشقيقين، من علاقات وثيقة ،تميزت على الدوام بروح التضامن الأخوي والتعاون المثمر البناء، مؤكدا للرئيس المصري المؤقت حرص جلالته القوي على الدفع  بهذه العلاقات إلى أعلى المستويات،بما يخدم المصالح العليا للشعبين الشقيقين، ويساهم في دعم العمل العربي المشترك.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية