آخر الأخبار
خريبكة: مبادرات مبتكرة للتسويق الالكتروني ودعم الدراسة عن بعد

خريبكة: مبادرات مبتكرة للتسويق الالكتروني ودعم الدراسة عن بعد

الثلاثاء, 19 مايو, 2020 - 13:28

خريبكة -قامت مبادرة ( أكتفور كومينيتي خريبكة)، التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، مؤخرا بمبادرات تهم التسويق الإلكتروني لمنتوجات محلية وكذا دعم العملية التربوية عن بعد، وذلك في سياق الجهود الوقائية المبذولة لمواجهة عدوى انتشار كوفيد 19.

وفي هذا السياق قام متطوعون من ( أكتفور كومينيتي خريبكة) بمبادرة للتسويق الإلكتروني لمنتوجات تعاونية “الخير البرشوية” ، التي تضم مجموعة من الفلاحين الصغار، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الاجتماعي بالمنطقة، في ظل الظرفة الوبائية التي تشهدها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتهدف هذه المبادرة ، التي تمت بتنسيق مع تعاونية “الخير البرشوية”، إلى التخفيف من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد-19 على هؤلاء الفلاحين الصغار، وكذلك تشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم والالتزام بإجراءات الحجر الصحي، من خلال فكرة للتسوق عن بعد، تمكن الزبون من طلب قفة تضم تشكيلة من الخضروات والأعشاب والألبان من حقول “عين قيشر” المعروفة بجودة منتوجاتها، لتقوم التعاونية بعد ذلك بتوصيلها إلى باب المنزل في وقت وجيز وبأثمنة مناسبة.

ونشرت الصفحة الرسمية لـAct4community Khouribga على موقع فايسبوك إعلانا يضم جميع التفاصيل حول هذه العملية، وأنواع الخضروات والأعشاب المتوفرة لدى تعاونية “الخير البرشوية”، وكذلك معلومات حول طريقة التواصل والبيع والشراء، وقد تلقت التعاونية 50 طلبا في الأسبوع الأول من انطلاق هذه المبادرة ولقيت استحسان العديد من الزبائن.

وتحت شعار “نقراو جميع”، وفي ظل الإغلاق المؤقت للمدارس ومتابعة التلاميذ لموسمهم الدراسي في بيوتهم بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة لمكافحة جائحة كورونا، أطلق متطوعون من “آكت فور كومينيتي” خريبكة أيضا ، مبادرة لمواكبة مجموعة من التلاميذ من مختلف المستويات الدراسية بإقليم خريبكة، لا سيما في الجماعات القروية.

ويسهر على هذه العملية متطوعون من متعاوني المجمع الشريف للفوسفاط ، حيث يواكب كل متطوع مجموعة من التلاميذ عن بعد، من أجل مساعدتهم وتمكينهم من دروسٍ الدعم والتقوية والمراجعة والتحضير للامتحانات في ظروف مناسبة، حسب مستوياتهم الدراسية وباستعمال وسائل التواصل المتاحة التي تناسب كل تلميذ.

وانطلقت أولى دروس الدعم والتقوية عن بعد في الرابع من شهر ماي الجاري ضمن عملية “نقراو جميع”، ولقيت استحسان العديد من التلاميذ وأولياء أمورهم، وشملت إلى حد الآن 76 تلميذا من تسع جماعات قروية بإقليم خريبكة ، يشرف عليهم عشرون متطوعا يقدمون لهم الدعم والمساعدة في مسارهم الدراسي ، على بعد أيام من الامتحانات، كما يرتقب أن ينضم متطوعون جدد إلى هذه المبادرة في الأيام المقبلة لتشمل أكبر عدد ممكن من التلاميذ.

 

 

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.