آخر الأخبار
خطاب العرش يؤكد حرص جلالة الملك على ضمان رفاه وسلامة المواطنين (معهد بيروفي)

خطاب العرش يؤكد حرص جلالة الملك على ضمان رفاه وسلامة المواطنين (معهد بيروفي)

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 - 15:52

ليما – أكد رئيس المعهد البيروفي للقانون والعلاقات الدولية، ميغيل أنخيل رودريغيز ماكاي، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد، يؤكد حرص جلالة الملك على ضمان رفاه وسلامة المواطنين.

وأضاف رودريغيز ماكاي، في تصريح لوكالة المغربي العربي للأنباء، أن خطاب العرش يحمل “دلالة كبيرة وأبرز فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس انشغاله بتداعيات وباء كورونا على المغرب والعالم”، مشيرا إلى أن جلالة الملك “جعل ضمان رفاه وسلامة المغاربة في صلب أولويات الدولة”.

وأضاف أن “الاستقرار المثير للإعجاب الذي تنعم به المملكة يجعل من المغرب مما لا شك فيه أحد أكثر البلدان تنافسية في النظام الدولي المعاصر”، مشيرا إلى أن المغرب هو نموذج لبلد يدافع عن الإسلام المعتدل ويتشبث بالقيم الديمقراطية.

وفي هذا الصدد، أكد الأكاديمي البيروفي أن “المغرب أمة بتاريخ عريق والشعب المغربي متشبث جدا بالقيم الوطنية والمدنية”، مسلطا الضوء على الدور التي تضطلع به المؤسسة الملكية لضمان رفاه وسلامة المواطنين.

وأضاف أن المملكة كانت من بين البلدان القليلة التي نجحت في استغلال موقعها الجيوسياسي المتميز بشكل كبير والانفتاح على مختلف مناطق العالم، مبرزا العلاقات التي تربط المغرب ببلدان أمريكا اللاتينية وكذا بالتكتلات الإقليمية بالمنطقة.

ويرى الخبير في العلاقات الدولية أن الأمر يتعلق ب”رؤية ملكية استراتيجية”، و ب”مقاربة شاملة جديرة بالاقتداء”، مؤكدا أن المغرب بات بفضل نموذجه التنموي من “ضمن الاقتصادات الأكثر قوة” في العالم.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 19 مارس, 2024 في 10:21

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض.

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 22:10

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:08

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية