آخر الأخبار
دبلوماسي سينغالي يشيد بتأكيد جلالة الملك على تعزيز التعاون بين المغرب والبلدان الإفريقية

دبلوماسي سينغالي يشيد بتأكيد جلالة الملك على تعزيز التعاون بين المغرب والبلدان الإفريقية

الخميس, 31 يوليو, 2014 - 16:27

دكار- أشاد سفير السينغال السابق بالمغرب إبو ياغو ندياي بتأكيد جلالة الملك محمد السادس على تعزيز التعاون بين المغرب والبلدان الإفريقية، باعتبار المغرب اكتسب خبرة كبيرة في عدة مجالات يمكنه تقاسمها مع هذه البلدان.   وأكد الدبلوماسي السينغالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن بإمكان السينغال والبلدان الإفريقية الأخرى الاستفادة بشكل واسع من التجربة المغربية؛ خاصة في مجالات الفلاحة والتطهير والبناء والتكوين المهني، وهي قطاعات راكم فيها المغرب ” تجربة مشهودة”، ومستعد لتقاسمها مع البلدان الإفريقية الشقيقة.

وقال ندياي الذي كان سفيرا لبلاده بالرباط ما بين سنتي 2000 و2010، ” أنا من الذين حظوا بالعيش في المغرب خلال العشر سنوات الأولى من حكم جلالة الملك محمد السادس، وأذكر عندما تربع جلالته على العرش، كان خطابه الأول يتمحور حول المفهوم الجديد للسلطة الذي جسده جلالة الملك على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ولمسنا نتائجه”.

اقرأ أيضا

جنيف.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 19:24

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة السلام (يوبيس)، اليوم الخميس بجنيف، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية