آخر الأخبار
درعة – تافيلالت .. اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان توقع اتفاقيتي شراكة مع المديرية الجهوية للصحة والمكتب الجهوي للهلال الأحمر

درعة – تافيلالت .. اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان توقع اتفاقيتي شراكة مع المديرية الجهوية للصحة والمكتب الجهوي للهلال الأحمر

الجمعة, 12 نوفمبر, 2021 - 9:10

الرشيدية – وقعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة – تافيلالت، يوم الخميس، اتفاقيتي تعاون وشراكة مع كل من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي.

ووقع الاتفاقيتين رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة – تافيلالت، فاطمة عراش، من جهة، والمدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، خالد السالمي، وكذا رئيس المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي، محمد هدي، من جهة ثانية.

وتحدد الاتفاقيتان، الموقعتان على هامش الندوة التي نظمتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان حول “فعلية الحق في الصحة بجهة درعة – تافيلالت”، الإطار العام للشراكة والتعاون بين الطرفين.

ويتم بمقتضى هاتين الاتفاقيتين، وضع أسس للتعاون المشترك بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وكذا المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي، لإرساء آلية دائمة للتنسيق والتشاور قصد بلورة برامج ومشاريع مشتركة في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان في ارتباطه بالمجال الصحي.

وبموجب هاتين الاتفاقيتين، تتعهد الأطراف بالمساهمة في استثمار الإمكانيات المتاحة لتنسيق الجهود من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان وسط العاملين بالمديرية الجهوية للصحة والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي.

كما تنص اتفاقيتا التعاون هاته على تنظيم أنشطة مشتركة في مجال حقوق الإنسان.

 

 

اقرأ أيضا

وكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم شمال المملكة تعقد الدورة الـ 12 لمجلسها الإداري

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:36

عقدت وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، اليوم الثلاثاء بالرباط، الدورة الثانية عشرة لمجلسها الإداري، برئاسة وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح.

الدولة الاجتماعية.. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بالتجربة المغربية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:31

أشاد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جلبير فوسون هونغبو، مساء أمس الاثنين بالرباط، بالتجربة المغربية في مجال تنزيل أوراش الدولة الاجتماعية.

25 قتيلا و 2593 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:28

لقي 25 شخصا مصرعهم، وأصيب 2593 آخرون بجروح، إصابات 101 منهم بليغة، في 1856 حادثة سير سجلت داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 29 أبريل إلى 5 ماي الجاري.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية