آخر الأخبار
رئيس مجلس المستشارين يتباحث مع أعضاء يمثلون اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية / الأوربية

رئيس مجلس المستشارين يتباحث مع أعضاء يمثلون اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية / الأوربية

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 14:23

البرلمان – الرباط – أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين أمس الاثنين بالرباط مباحثات مع أعضاء يمثلون اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية / الأوربية برئاسة السيد بيير أنتونيو بانزيري ( عن الجانب الأوربي) والسيد عبد الرحيم عثمون (عن الجانب المغربي) .

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء أن رئيس المجلس أشاد بدور اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية / الأوربية البارز كأداة لمواكبة العلاقات المغربية الأوربية في إطار الوضع المتقدم، منوها بتعاملها مع الملفات الشائكة بكثير من الحكمة وبالدفاع عن المصالح المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوربي.

وعبر رئيس المجلس عن أمله في أن يستمر التنسيق مع البرلمان الأوربي عبر هذه القناة.

ومن جهته، تطرق السيد بيير أنتونيو بانزيري للعمل “الجيد الذي قامت به اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية / الأوربية في معالجة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”، مؤكدا على دورها في تعزيز وتطوير العلاقات الأوربية المغربية.

اقرأ أيضا

زخات رعدية محليا قوية ومصحوبة بالبرَد مرتقبة اليوم السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

السبت, 11 مايو, 2024 في 13:04

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية (من 20 إلى 40 ملم) ومصحوبة بالبرَد مرتقبة، اليوم السبت، بعمالات وأقاليم إفران وخنيفرة وبولمان و صفرو وميدلت.

انطلاق الأعمال التحضيرية للقمة العربية في دورتها ال 33 بالمنامة بمشاركة المغرب

السبت, 11 مايو, 2024 في 13:01

انطلقت اليوم السبت بالمنامة، بمملكة البحرين، الأعمال التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين المقررة يوم الخميس المقبل، وذلك بانعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين.

تعميق العلاقات الثنائية في صلب مباحثات رئيسة لجنة الخارجية بمجلس المستشارين مع برلماني من جمهورية البيرو

السبت, 11 مايو, 2024 في 11:29

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس المستشارين، نائلة مية التازي، مباحثات مع السيد إدواردو إنيريكي كاستيلو ريفاس برلماني عن مقاطعة بيورا بالبيرو، تم التأكيد خلالها على ضرورة تعميق العلاقات الثنائية في ظل الدينامية التي تشهدها المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية