“رحلة مغاربية”.. برنامج تلفزيوني جديد لقناة “فرانس 24” ينطلق من تونس

“رحلة مغاربية”.. برنامج تلفزيوني جديد لقناة “فرانس 24” ينطلق من تونس

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2013 - 22:18

تونس-  شرعت القناة الفرنسية الناطقة بثلاث لغات “فرانس 24 “، منذ يوم الاثنين بتونس، في إعداد برنامج تلفزيوني جديد يحمل عنوان “رحلة مغاربية” يتضمن تقارير مصورة في عدد من بلدان المغرب العربي من بينها المغرب، من المنتظر أن يتم بثه خلال شهر نونبر القادم.وأوضح مسؤولون بالقناة، خلال ندوة صحفية عقدوها اليوم الثلاثاء بتونس، أن عمليات إعداد هذا البرنامج، التي ستتواصل إلى غاية 26 أكتوبر المقبل، ستشمل الجزائر في محطتها الثانية ثم المغرب، وذلك من خلال تصوير ريبورتاجات ميدانية وصياغة تقارير صحفية عن هذه البلدان.

وأضافوا أن هذه “الرحلة”، التي ترتكز على تقارير تسلط الضوء على انشغالات المواطن المغاربي، سيتولى إنجازها، في تونس طيلة شهر، ثلاثة صحفيين من “فرانس 24 ” بلغاتها الثلاث، وذلك بما يدعم، برأيهم، “توجه القناة الذي يضع البعد الإنساني في صدارة اهتماماته”.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.