آخر الأخبار
زاكورة.. الاحتفال بالذكرى 11 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

زاكورة.. الاحتفال بالذكرى 11 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الإثنين, 29 أبريل, 2019 - 19:54

زاكورة  – نظمت المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج لدرعة-تافيلالت، اليوم الاثنين بالسجن المحلي بزاكورة، حفلا بمناسبة الذكرى ال11 لتأسيس المندوبية.

ويأتي هذا الحفل، الذي عرف حضور السيد فؤاد حاجي، عامل إقليم زاكورة، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي السلطة القضائية، وعدد من المنتخبين، ورئيس المجلس العلمي المحلي، وشخصيات مدنية وعسكرية، وممثلي المجتمع المدني، في إطار إبراز الأدوار والمهام الأمنية والإصلاحية المبذولة للنهوض بأوضاع السجناء وأنسنة السجون.

وبالمناسبة، أكد مدير السجن المحلي بزاكورة، السيد مصطفى أروهان، أن هذا الحفل يندرج في إطار جهود المندوبية الرامية إلى ترسيخ ثقافة الانفتاح على محيطها عبر نهج مقاربة تشاركية مع جميع القطاعات.

وأبرز أن المندوبية تعمل على تلقين النزلاء العديد من المهارات، مع تنظيم أنشطة تربوية تروم تأهيلهم لولوج الحياة العامة كفاعلين في بناء المجتمع.

وأضاف مدير السجن المحلي بزاكورة أن العاملين في هذه المؤسسة استفادوا من عدة دورات تكوينية تتعلق، على الخصوص، بالمجالات المرتبطة بالقضاء والعمل الاجتماعي، مشيرا إلى مشاركة 25 موظفا في دورات تكوينية مستمرة شملت مجالات الاستقبال والتوجيه وحقوق الانسان والديمقراطية.

وأشاد خلال هذا الحفل، الذي تميز بتكريم عدد من العاملين بالمندوبية اعترافا بخدماتهم، بالمجهودات التي يقوم بها موظفو المندوبية، خاصة النساء، من أجل الرقي بعملها، مضيفا أن جمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية تقوم بدعم الموظفين من خلال العديد من المبادرات.

وأكد أن المندوبية عملت على تعزيز أنسنة ظروف الاعتقال وتحسين الإيواء وتجويد الخدمات المقدمة للسجناء، مع اعتماد عدة برامج تهدف إلى تيسير اندماجهم داخل المجتمع، وتعزيز تواصلهم مع المحيط الخارجي بعد مغادرة أسوار المؤسسة السجنية.

اقرأ أيضا

جنيف.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 19:24

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة السلام (يوبيس)، اليوم الخميس بجنيف، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية