زفاف صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد: ضيوف مرموقون يعبرون عن سعادتهم لتقاسم الأفراح مع الاسرة الملكية

زفاف صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد: ضيوف مرموقون يعبرون عن سعادتهم لتقاسم الأفراح مع الاسرة الملكية

الخميس, 13 نوفمبر, 2014 - 20:04

الرباط – عبر عدد من الضيوف الأجانب المرموقين، الذين حضروا حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وللا أم كلثوم، الذي انطلق يوم الخميس بساحة المشور برحاب القصر الملكي بالرباط، بحفل تقديم التهاني و”الهدية” الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، عن سعادتهم لتقاسم الأفراح بهذه المناسبة السعيدة مع الأسرة الملكية.

وقد عبر هؤلاء الضيوف، ومن ضمنهم الوزير الأول التونسي السيد المهدي جمعة والسيدة الأولى لفرنسا سابقا، بيرناديت شيراك، في تصريحات للصحافة بهذه المناسبة، عن تهانئهم الحارة ومتمنياتهم الصادقة بموفور الصحة والسعادة وطول العمر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وفي هذا الصدد، قال الوزير الأول التونسي إنه سعيد بحضور هذه الاحتفالات، مضيفا أنه قدم التهاني لجلالة الملك ولصاحب السمو الملكي بهذه المناسبة السعيدة.
وأضاف “بهذه المناسبة أتقدم بمتمنياتي لجلالة الملك ولصاحب السمو الملكي بالصحة والعافية وطول العمر”.
من جهتها، أبرزت السيدة الأولى لفرنسا سابقا، بيرناديت شيراك، علاقات الصادقة المتينة التي جمعت منذ زمن بعيد عائلتها بالأسرة الملكية بالمغرب، وهو ما يجعل من حضورها لهذا الحفل “أمر بديهيا”. وتابعت أن أسرة شيراك تكن حبا كبيرا للأسرة الملكية المغربية.
وقد حضر العديد من الضيوف المرموقين، حفل زفاف صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد الذي انطلق من ساحة المشور برحاب القصر الملكي بالرباط بحفل تقديم التهاني و”الهدية” التي تطبع بداية هذه الاحتفالات.
وتميز هذا الحفل بالخصوص بمرور موكب بهيج أمام المنصة الملكية التي أقيمت بساحة المشور يتقدمه قائد المشور. وتواصل الموكب بمرور طلبة المدارس القرآنية مرتدين زيا أبيضا ناصعا، رمز صفاء الروح ونقاء السريرة وألواح القرآن الكريم تشبثا بكتاب الله، الحامل لرسالة السلام والتسامح.

 

 

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.