شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية المغربية للمتضررين من الفيضانات في السودان تصل إلى الخرطوم

شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية المغربية للمتضررين من الفيضانات في السودان تصل إلى الخرطوم

الأربعاء, 21 أغسطس, 2013 - 14:04

الخرطوم –  حطت ، يوم الأربعاء بمطار الخرطوم الدولي ، طائرتان تابعتان للقوات المسلحة الملكية وعلى متنهما شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للتخفيف من معاناة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مؤخرا ولايات في جمهورية السودان.وبذلك يبلغ عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي وصلت حتى الآن إلى مطار الخرطوم الدولي إلى سبع طائرات، تم إرسالها بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إثر الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدها السودان في بداية شهر غشت الجاري.
وكانت ثلاث طائرات قد حطت يوم الأحد المنصرم بالمطار ذاته محملة بأدوية ( حوالي 16 طنا ) ومواد غذائية ( أزيد من ثلاثين طنا ) بحضور وزراء في الحكومة السودانية وسفير المغرب بالخرطوم ومسؤولين في قطاعات عدة وشخصيات مدنية وعسكرية ، فيما وصلت طائرتان أول أمس الاثنين وعلى متنهما كميات كبيرة من المضخات والخيم  .
وتضم المساعدات الجديدة ، التي تتم في إطار الجسر الجوي الذي تؤمنه القوات المسلحة الملكية منذ يوم الأحد الماضي، مولدات كهربائية ( 22 مولدا ) ومواد غذائية ( زيت وعلب مصبرة ) .

اقرأ أيضا

الصحراء.. تسليط الضوء بالبرلمان البريطاني على أهمية المخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 20:41

تم تسليط الضوء على أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب وضرورة دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة، وذلك خلال مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية، عقدت اليوم الأربعاء بالبرلمان البريطاني، وعرفت حضور عدد من النواب.

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.