آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تتباحث في ناغويا مع المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تتباحث في ناغويا مع المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

الأحد, 9 نوفمبر, 2014 - 14:03

ناغويا – أجرت صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة اليوم الأحد بناغويا (وسط اليابان) مباحثات مع المديرة العامة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) السيدة إرينا بوكوفا وذلك على هامش مشاركة سموها كضيفة شرف في المؤتمر العالمي لليونسكو حول التربية على التنمية المستدامة الذي سينعقد من 10 الى 12 نونبر الجاري.وقالت السيدة بوكوفا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء إن “اختيار صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء كضيفة شرف اختيار طبيعي بالنظر لكون سموها مهتمة جدا بقضايا البيئة والتربية وحماية التنوع البيئي والتنمية المستدامة بصفة عامة”.
وبعد أن عبرت عن إعجابها الكبير بالعمل الذي تقوم به مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في مجال التربية والبيئة والتنمية المستدامة أشارت السيدة بوكوفا إلى أن المؤسسة قدمت العديد من الامثلة على عملها لصالح تربية الاطفال والمتمدرسين وأنجزت مشاريع خارج المغرب بشراكة مع وكالات الأمم المتحدة.
كما أشادت بالتعاون “الايجابي” بين منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة والمغرب وبصفة خاصة التعاون “الواسع” مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
جرى هذا اللقاء بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار والرئيس المنتدب لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة السيد الحسين التيجاني وسفير المغرب باليابان السيد سمير عرور.

اقرأ أيضا

جنيف.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 19:24

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة السلام (يوبيس)، اليوم الخميس بجنيف، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية