آخر الأخبار
صلاح الدين مزوار : أحد أسباب استغراق مفاوضات تشكيل حكومة جديدة مدة طويلة يعود إلى ضرورة بناء التجربة الحكومية الجديدة على أساس متين

صلاح الدين مزوار : أحد أسباب استغراق مفاوضات تشكيل حكومة جديدة مدة طويلة يعود إلى ضرورة بناء التجربة الحكومية الجديدة على أساس متين

الخميس, 5 سبتمبر, 2013 - 19:27

الرباط – أكد السيد صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار،يوم الخميس، أن أحد أسباب استغراق المفاوضات الخاصة بتشكيل حكومة جديدة مدة طويلة يعود إلى ضرورة بناء التجربة الحكومية الجديدة على أساس متين.

وقال صلاح الدين مزوار في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أن “أحد أسباب استغراق المفاوضات هذه المدة، التي قد يعتبرها البعض طويلة، يتمثل في ضرورة بناء التجربة الحكومية الجديدة على أساس متين، سواء لاتقاء الصراعات داخل الأغلبية، أو لضمان فعالية الفريق الحكومي وقدرته على تحقيق منجزات فعلية على الأرض، حتى لا يتكرر ما جرى في النسخة الأولى “.

وأضاف أن حزب التجمع الوطني للأحرار “التزم جملة وتفصيلا بمسطرة المفاوضات كما تم الاتفاق عليها”، وقدم تصوره لكافة الجوانب المتصلة بالموضوع ، مشيرا إلى أن تدبير المفاوضات من موقع الحزب تم بحسن نية، مراعيا مصلحة الوطن، وأمانة التفويض الذي منحه إياه المجلس الوطني للحزب المنعقد يوم 2 غشت الماضي، والذي ألزمه جهازه التقريري ب”ضرورة الحرص على ثلاث نقط، هي إعادة صياغة الاولويات، وإعادة النظر في ميثاق الأغلبية، وإعادة النظر في الهيكلة الحكومية”.

واعتبر رئيس التجمع الوطني للأحرار أن المشكلة الحالية “هي مشكلة الأغلبية وخاصة رئاسة الحكومة، وليست مشكلة التجمع الذي يوجد، حتى إشعار آخر، داخل المعارضة وفي وضع مريح”، مشيرا إلى أن الحزب “إذا ما حاول المساهمة في إخراج الحكومة من مأزقها فذلك من موقع الغيرة الوطنية ليس إلا، ولا يمكن تحميله تحت أي مبرر، مسؤولية انفراط الأغلبية والأزمة الحكومية”.

وأعرب عن اعتزاز الحزب ب” لعب دور محوري في إنقاذ التجربة الحكومية وضمان حيويتها ومردوديتها”، غير أنه أكد رفض كافة التجمعيين النظر إلى “التجمع بعقلية التعالي والغرور”، وإجباره على قبول “دور عجلة الاحتياط وحرمانه من الخوض في أمور الهيكلة الحكومية كما خاضت فيها الأحزاب الأخرى المشاركة في الحكومة”.

وخلص السيد مزوار إلى أن “التجمع لن يخضع لأية ضغوط وأن الحكومة الوحيدة التي يمكنه أن يعمل من داخلها هي “حكومة تحترم الشركاء المكونين لها وتلتزم بأولوياتها وتضع مصلحة المواطن فوق الاعتبارات الضيقة، ولا يكون وسطها مجال للعب على الحبلين”.

اقرأ أيضا

السيد مزور يبرز الجهود الكبيرة للمغرب لجذب الاستثمارات

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 13:36

أبرز وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أمس الخميس بالرباط، الجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب لجذب الاستثمارات الأوروبية و الفرنسية.

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية