طنجة أصيلة .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تساهم بحوالي 27 مليون درهم لدعم مشاريع الشباب

طنجة أصيلة .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تساهم بحوالي 27 مليون درهم لدعم مشاريع الشباب

الجمعة, 20 مايو, 2022 - 9:56

طنجة  – ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة طنجة أصيلة بحوالي 27 مليون درهم لدعم مشاريع الشباب خلال السنوات الثلاث الماضية.

فقد ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الادماج الاقتصادي للشباب بتراب عمالة طنجة-أصيلة، ما بين سنتي 2019-2022، ب 26.78 مليون درهم همت انجاز 203 مشروعا.

وتوزعت المشاريع بين محاور البرنامج الثالث المتعلق ببرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، حيث همت بالخصوص تمويل 117 مشروعا لدعم الحس المقاولاتي لدى الشباب، و 84 مشروعا لمحور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و 5 مشاريع لدعم قابلية التشغيل لدى الشباب، و مشروعين لدعم مواكبة وتكوين الشباب، ومشروعين لدعم تسيير منصتي الشباب الكائنتين بكل من “حي المرس” وكاسطيا.

ونظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة طنجة-أصيلة، الثلاثاء ، احتفالية خاصة بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار”المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مقاربة متجددة للإدماج الاقتصادي للشباب”، ترأسها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقد تميز هذا اللقاء بتقديم عروض حول منهجية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، خاصة برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ، وحصيلة منجزات برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

كما عرف هذا اللقاء توزيع شيكات لفائدة  7  من حاملي المشاريع الذين تمكنوا من استيفاء كل مراحل التكوين و المواكبة القبلية في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،و الاستماع لشهادات مجموعة من الشباب و الشابات الذين تمكنوا من إطلاق مشاريعهم بفضل مواكبة و تمويل المبادرة .

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية