آخر الأخبار
طنجة تحتضن منتدى إفريقيا حول تدبير العمل الحكومي

طنجة تحتضن منتدى إفريقيا حول تدبير العمل الحكومي

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2013 - 13:42

طنجة- يلتئم مسؤولون حكوميون وخبراء أفارقة في منتدى إفريقي انطلقت أشغاله يوم الاثنين وتستمر إلى غاية يوم غد الأربعاء بمدينة طنجة، لبحث سبل تطوير عملية تدبير العمل الحكومي في بلدان القارة ، خاصة على مستوى تعزيز قدرات القيادة والحكامة لدى المسؤولين بالأمانات العامة للحكومة .

ويتوخى هذا المنتدى المنظم من قبل المركز الإفريقي للتكوين والبحث الإداري من أجل التنمية، بتعاون مع مؤسسة تقوية القدرات بإفريقيا، تبادل التجارب والممارسات والمعارف حول عمل الأمين العام للحكومة وتدارس مختلف المقاربات في مجال تنظيم وتدبير العمل الحكومي.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي يعرف مشاركة مسؤولين وخبراء ينتمون لعشرين بلدا إفريقيا، التركيز على استعمال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال من أجل تخطيط وتنظيم وتنسيق وتتبع وتقييم عمل الحكومة بشكل أمثل.

 

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية