طنجة-تطوان-الحسيمة : مؤسسات وفعاليات تساهم في الصندوق الخاص بتدبير وباء فيروس كورونا المستجد

طنجة-تطوان-الحسيمة : مؤسسات وفعاليات تساهم في الصندوق الخاص بتدبير وباء فيروس كورونا المستجد

السبت, 21 مارس, 2020 - 20:21

طنجة  – قررت عدد من المؤسسات والمجالس المنتخبة والشركات والمؤسسات التعليمية الخصوصية بجهة طنجة تطوان الحسيمة المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي أحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقررت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأطر مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة المساهمة بمبلغ مالي قدره 200 ألف درهم لحساب الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا وذلك ترسيخا لقيم المواطنة وروح المؤازرة والتضامن التي تقتضيها الظروف التي يمر بها المغرب وانخراطا في الجهد التضامني الوطني.

كما أعلن مجلس إقليم وزان ومجالس عدد من الجماعات الترابية بالإقليم عن التبرع بالتعويضات المالية لأعضائها برسم شهر مارس 2020 لصالح الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا وذلك تنفيذا للمبدأ الدستوري القاضي بالتحمل بصفة تضامنية للتكاليف التي تتطلبها مواجهة الأعباء الناجمة عن الآفات.

كما قررت جمعية اللوكوس للسياحة المستدامة التخلي عن الدعم المخصص من جماعة العرائش لفائدة الجمعية لتنظيم الدورة التاسعة من المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات والمقدر ب 68 ألف درهم لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبطنجة، أعلنت المؤسسة التعليمية الخصوصية “صامويل بيكيت”، في بلاغ صحافي، عن التبرع بمبلغ مالي لفائدة الصندوق المحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على اعتبار أن “الصحة أولوية فوق كل اعتبار” في هذا الظرف العصيب الذي يشهده العالم، مشيرة إلى أن “أفضل وسيلة لمواجهة الظرفية الراهنة تبقى هي التحلي بالروح الإيجابية”.

 

اقرأ أيضا

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).