عمالة مولاي رشيد .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحقق طموح شابين في إنشاء مقاولة لتموين الحفلات

عمالة مولاي رشيد .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحقق طموح شابين في إنشاء مقاولة لتموين الحفلات

الجمعة, 20 مايو, 2022 - 12:55

الدار البيضاء – استطاع الشابان ياسين الغوات ونبيل وفيق تحقيق طموحهما المشترك في إنشاء مقاولة خاصة بهما في مجال تموين الحفلات على مستوى عمالة مقاطعات مولاي رشيد بالدار البيضاء، وذلك بفضل دعم ومواكبة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

فهذه المقاولة، التي تحمل اسم (AGENCE BENNANI EVENTS)، تعد من بين مشاريع المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتندرج في إطار البرنامج الهادف إلى تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب من خلال محور دعم ريادة الأعمال لدى الشباب.

وهكذا مكنت هذه المبادرة المواطنة هاذين الشابين الطموحين من رؤية حلمهما يتحقق على أرض الواقع وانطلاق مغامرتهما المهنية في مجال تموين الحفلات.

وفي تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح ياسين الغوات أن هذا المشروع يتعلق بتموين جميع أنواع الحفلات من قبيل حفلات الزفاف والخطوبة وأعياد الميلاد والتخرج والعقيقة (السبوع)، حيث تقدم المقاولة خدمات التنظيم وتقديم الطعام علاوة على توفير جميع مستلزمات التزيين والديكور.

وأضاف هذا الشاب أن فكرة إنشاء مقاولة في تموين الحفلات جاءت كنتيجة طبيعية للتجارب المهنية السابقة التي راكمها مع صديقه وشريكه في المشروع في مجال تموين الحفلات، وكذا رغبة منهما في تأسيس مشروع بمنطقة مولاي رشيد والمساهمة في تطورها الاقتصادي بحكم أنهما أبناء هذه المنطقة.

وعن دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطلاق هذا المشروع، قال ياسين إن المبادرة كان لها الفضل الكبير في تحقيق حلمه وحلم صديقه، حيث قدمت المبادرة المواكبة الضرورية لإنشاء وإنجاح المشروع وضمان استدامته.

وكشف أن المبادرة ساهمت في تمويل المشروع بمبلغ 100 ألف درهم، في ما بلغت مساهمة الشابين 80 ألف درهم، مؤكدا أنه لولا هذا الدعم المالي المهم لما كان للمقاولة أن ترى النور.

وبخصوص مراحل تأسيس المشروع، قال هذا الشاب إنه تقدم رفقة صديقه إلى”منصة الشباب” بمولاي رشيد التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث قدما فكرة المشروع التي نالت إعجاب اللجنة المكلفة بانتقاء المشاريع، وبعد ذلك استفاد الشابان من تكوين لمدة ثلاثة أشهر في ريادة الأعمال، ثم المواكبة إلى غاية إطلاق تأسيس المقاولة.

وأكد أنه على الرغم من مرور قرابة سنتين على تأسيس المشروع إلا أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ما تزال تقدم دعمها ومواكبتها للمقاولة، لاسيما في مجالات المحاسبة والتسيير والقانون، معربا عن امتنانه وامتنان شريكه للقائمين على هذه المبادرة التي مكنتهما من تجاوز جميع الصعوبات والعراقيل.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف إلى تحصين مكتسبات المرحلتين السابقتين، من خلال إعادة تركيز برامج المبادرة على النهوض بالرأسمال البشري، والعناية بالأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية هشاشة، وذلك اعتمادا على منهجية مبنية على حكامة خلاقة ومبدعة ترمي إلى تحقيق مزيد من الانسجام والفعالية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.