عمل اللجان الجهوية لحقوق الانسان بالأقاليم الجنوبية قيمة مضافة في مسيرة تعزيز المكتسبات الحقوقية بالمملكة ( فاعل حقوقي)

عمل اللجان الجهوية لحقوق الانسان بالأقاليم الجنوبية قيمة مضافة في مسيرة تعزيز المكتسبات الحقوقية بالمملكة ( فاعل حقوقي)

الأربعاء, 2 أبريل, 2014 - 11:57

الداخلة- أكد السيد احمد العهدي عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الداخلة أوسرد أن عمل اللجان الجهوية لحقوق الانسان بالأقاليم الجنوبية يشكل قيمة مضافة في مسيرة تعزيز المكتسبات الحقوقية بالمملكة.

وقال السيد العهدي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المنظومة الحقوقية بالجهات الجنوبية تتسم بطابعها الحيوي من خلال العمل الذي تقوم به اللجان الجهوية لحقوق الانسان في إطار مهامها سواء تعلق الامر بالتربية على حقوق الانسان أو حمايتها .

وأكد أن هذه اللجان “تشتغل في إطار مسؤول وانخراط ايجابي ومواطن” في مسار العمل الحقوقي الذي حقق فيه المغرب انجازات هامة تتجسد في المقتضيات التي يتضمنها دستور 2011 و عمل المجلس الوطني لحقوق الانسان ولجانه الجهوية والمؤسسات الدستورية ، وما تباشره من أعمال في مجال تعزيز المكتسبات الحقوقية التي راكم من خلالها المغرب تجربة رائدة في المجال الحقوقي.

وأشار السيد العهدي وهو أيضا، فاعل تربوي، إلى أهمية التربية الحقوقية والبعد التربوي والتثقيفي كجانب أساسي من حماية حقوق الانسان والنهوض بها وإشاعتها وترسيخ قيم المواطنة المسؤولة.

وأبرز أن اللجان الجهوية لحقوق الانسان بالجهات الجنوبية تولي اهتماما لهذا الجانب من خلال تنظيم دروس للتوعية وعروض تفاعلية لتعزيز الثقافة الحقوقية لدى المتعلمات والمتعلمين فضلا عن إثراء الفكر والحوار حول حقوق الانسان والديمقراطية .

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.