فتح الاستثمار في المصحات الخاصة لغير الأطباء سيتم في إطار تعزيز التنافسية (الحسين الوردي)

فتح الاستثمار في المصحات الخاصة لغير الأطباء سيتم في إطار تعزيز التنافسية (الحسين الوردي)

الخميس, 23 يناير, 2014 - 20:15

الرباط – أكد وزير الصحة السيد الحسين الوردي أن فتح الاستثمار في المصحات الخاصة لغير الأطباء، سيتم في إطار التدابير المشجعة للاستثمار وتعزيز التنافسية التي تتحكم فيها الجودة والشفافية.

وقال السيد الوردي خلال برنامج “مباشرة معكم” الذي تبثه القناة الثانية مساء كل أربعاء، وخصص لموضوع مستقبل المصحات الخاصة في سياق الجدل والنقاش الذي أثارته البنود التي تنص على فتح مجال الاستثمار في المصحات الخاصة لغير الأطباء، إن فتح المصحات أمام المستثمرين غير الأطباء “لا يعني تفويت أي مرفق صحي عمومي، أو منع تطوير وتقريب الخدمات الطبية العمومية إلى المواطنين”.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق الشراكة والتكامل بين القطاعين الخاص والعام، واستفادة المواطن والطبيب على حد سواء، مضيفا أنه بمقتضى المشروع ستصبح كل الاجراءات واضحة، سواء تعلق الأمر بنوعية الخدمات والأثمنة أو بلائحة أسماء الأطباء والمهنيين الممارسين وغيرها.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على تشجيع المنافسة والمساهمة في خلق توزيع عادل للبنيات الصحية عبر التراب الوطني.

وفي ذات السياق، أوضح السيد الوردي أنه ليس من الضروري أن يكون المستثمر طبيبا خلافا لمدير المصحة الذي يجب أن يكون كذلك، مؤكدا أن القرار سيكون بيد الطبيب سواء في اختيار أدوات العمل والموارد البشرية في ظل وجود لجنتين الأولى تكون تدبيرية والثانية تتعلق بالأخلاقيات حرصا على تنظيم سير العمل بالمصحات الخاصة.

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.