آخر الأخبار
فرنسا : حجز أزيد من مائة كلغ من الاقراص المهلوسة قادمة من هولندا في اتجاه المغرب

فرنسا : حجز أزيد من مائة كلغ من الاقراص المهلوسة قادمة من هولندا في اتجاه المغرب

الخميس, 15 نوفمبر, 2018 - 13:24

باريس – تمكنت الجمارك الفرنسية من حجز أزيد من مائة كلغ  من حبوب (إم . دي.إم.أ) (أمفيتامين) المكون الرئيسي للاكستازي، قادمة من هولندا، وموجهة للبيع في المغرب بحسب مصدر رسمي فرنسي.

وأوضح بلاغ لوزارة الحسابات العمومية الفرنسية ان قيمة الكمية المحجوزة، تقدر ب3،5 مليون أورو في السوق السوداء عن طريق البيع بالتقسيط.

وأضاف المصدر ان عملية الحجز التي تمت في 26 شتنبر الماضي ، نفذتها جمارك (أوليس) اثناء مراقبة عربة قادمة من هولندا.

وتعود وقائع العملية عندما أثارت سيارة مرقمة بهولندا ، كانت مركونة بباحة الاستراحة  (ليمور)،وعلى متنها شخصين ، شكوك عناصر الجمارك المكلفين بالمراقبة الداخلية، على الطريق السيار رقم (أ 10) ب(أوليس).

واشار المصدر الى أن الشخصين قالا لدى مساءلتهما من قبل الجمارك ، انهما قدما من هولندا، ويعتزمان التوجه الى مدينة طنجة لقضاء يوم بها، مبرزا ان عناصر الجمارك عثرت بعد تفتيش دقيق للعربة، على 349 الف و650 حبة قابلة للقسمة على اثنين، موزعة على 91 الف و909 وحدة توازي جرعتين، و165 الف و832 قرصا  يفوق وزنها الاجمالي الى مائة كلغ.

وقال المصدر انه تم في اعقاب هذه العملية تسليم المشتبه فيهما الى مصالح الشرطة المركزية المكلفة بزجر الاتجار في الممنوعات والمخدرات.

وأكدت وزارة الحسابات العمومية الفرنسية، ان الامر يتعلق باكبر عملية لحجز اقراص الأمفيتامين خلال هذه السنة.

وكانت الجمارك الفرنسية قد حجزت سنة 2017 أزيد من 66 طنا من الاقراص المهلوسة على ترابها الوطني ، منها 509 كلغ من اقراص الأمفيتامين.

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.