آخر الأخبار
فيروس كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 745 بعد تسجيل 77 حالة جديدة بموريتانيا

فيروس كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 745 بعد تسجيل 77 حالة جديدة بموريتانيا

الأربعاء, 3 يونيو, 2020 - 20:43

نواكشوط – كشف مدير الصحة العمومية بوزارة الصحة الموريتانية، سيدي ولد الزحاف، مساء اليوم الأربعاء، بنواكشوط، أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بموريتانيا، ارتفع إلى 745 إصابة، بعد تسجيل 77 حالة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول جائحة (كوفيد-19) بموريتانيا، إنه تم في الفترة ذاتها تسجيل 3 وفيات جديدة، واحدة داخل المستشفى، واثنتان على المستوى المجتمعي، ليرتفع العدد إلى 34 حالة وفاة، فضلا عن حالتي تعافي جديدتين، ليصل عدد المرضى الذين تماثلوا للشفاء إلى 57.

وأوضح أن الإصابات الـ77 الجديدة، وكلها حالات مخالطة، اكتشفت 71 منها بالعاصمة نواكشوط، و6 بمدينة بنشاب بولاية انشيري، مضيفا أن الأربع والعشرين ساعة الماضية تميزت بإجراء 287 فحصا، 46 منها لمتابعة مصابين و241 لتشخيص حالات جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت لحد الآن إلى 9763.

وأشار إلى أن 654 مريضا يوجدون تحت الرعاية الصحية، 8 منهم إصاباتهم متقدمة، و53 تظهر عليهم أعراض متوسطة، و593 بدون أعراض.

يذكر أن أول حالة إصابة بفيروس كورونا بموريتانيا كانت قد سجلت يوم 13 مارس الماضي.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.