فيروس كورونا.. المجلس الإقليمي لبوجدور يخصص مليون درهم لتوفير المواد الغذائية للأسر المعوزة

فيروس كورونا.. المجلس الإقليمي لبوجدور يخصص مليون درهم لتوفير المواد الغذائية للأسر المعوزة

الجمعة, 27 مارس, 2020 - 20:09

بوجدور – قرر المجلس الإقليمي لبوجدور تخصيص غلاف مالي قدره مليون درهم لتوفير المواد الغذائية لفائدة الأسر المعوزة المنحدرة من الإقليم.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذا الفعل التضامني يأتي في سياق الزخم التعبوي لكافة مؤسسات الدولة، الرامي إلى الحد من تبعات تفشي الفيروس التاجي.

وستجري عملية توزيع هذا الدعم، الذي يشمل الدقيق واللحوم والخضر والزيت والسكر، بطريقة منتظمة بتنسيق مع السلطات العمومية.

من جهة أخرى، قامت الشرطة الإدارية والمصالح البلدية بمدينة بوجدور بحملات لتتبع التموين ومراقبة الأثمان وجودة المنتجات في السوق المحلية.

ويروم هذا الإجراء حماية المستهلك من كل صنوف الغش والاحتكار والمضاربة وتحصينه من الزيادات غير المشروعة في أثمان المنتجات.

وأهابت السلطات المحلية بالساكنة التبليغ عن كل زيادة في الأثمان لدى المصالح المختصة التي تظل رهن إشارة المواطنين على امتداد اليوم.

وجابت عربات مجهزة بمكبرات الصوت مختلف أحياء المدينة وشوارعها من أجل تحسيس الساكنة بأهمية لزوم المنزل والامتثال لتعليمات التحوط والاحتراز وتدابير التقيد بإجراءات العزل الصحي، تبعا لمتطلبات حالة الطوارئ الصحية التي أقرت منذ أسبوع في أرجاء التراب الوطني.

 

 

اقرأ أيضا

الصحراء.. تسليط الضوء بالبرلمان البريطاني على أهمية المخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 20:41

تم تسليط الضوء على أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب وضرورة دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة، وذلك خلال مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية، عقدت اليوم الأربعاء بالبرلمان البريطاني، وعرفت حضور عدد من النواب.

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.