آخر الأخبار
قطر .. حضور متميز للمغرب في أشغال المؤتمر الدولي حول تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية

قطر .. حضور متميز للمغرب في أشغال المؤتمر الدولي حول تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية

الأربعاء, 5 نوفمبر, 2014 - 12:48

الدوحة- تشهد أشغال المؤتمر الدولي حول (تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية)، التي تنطلق يوم الأربعاء في الدوحة، حضورا متميزا لعدد من المسؤولين المغاربة، الذين سيساهمون في إغناء جلسات وورشات الحوار في هذا المحفل الدولي، الذي سيعرف مشاركة أكثر من 400 شخصية، من بينهم عدد من وزراء الداخلية العرب، وممثلي منظمات دولية وعربية عاملة في مجال حقوق الإنسان.

ويناقش هذا المؤتمر، الذي يحضره ممثلون عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووزارة الداخلية، العديد من القضايا والتشريعات ذات الصلة بموضوعه، بهدف إيجاد الآليات المناسبة التي تضمن الوفاء بحقوق الإنسان، ومجموعة من المواضيع الهامة، منها العلاقة بين الأمن وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عرض تجارب جهود مجلس وزراء الداخلية العرب والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في هذه المجالات، إلى جانب تجارب بعض المنظمات الدولية مع الأجهزة الأمنية في مجالات حقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضا

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.