آخر الأخبار
كأس الكونفدرالية الإفريقية (إياب نصف النهاية).. “ريمونتادا الكبار” لنهضة بركان وتأهل تاريخي للنهاية على حساب الصفاقسي التونسي

كأس الكونفدرالية الإفريقية (إياب نصف النهاية).. “ريمونتادا الكبار” لنهضة بركان وتأهل تاريخي للنهاية على حساب الصفاقسي التونسي

الأحد, 5 مايو, 2019 - 21:11

بركان – حقق فريق نهضة بركان ريمونتادا الكبار، وتأهل للمباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه بميدانه على الصفاقسي التونسي بلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان برسم إياب دور نصف النهاية.

ولم يخيب الفريق البركاني آمال الآلاف من جماهيره التي حجت لمساندته في مباراة اليوم، وتمكن من تعويض هزيمة الذهاب في مدينة صفاقس التونسية بهدفين للاشيء، بفوز كبير أدخله تاريخ أندية القارة من الباب الواسع.

ولأن المطلوب في مثل هذه المواعيد هو الضغط مند الدقائق الأولى، ومفاجأة المنافس بهدف مبكر، فإن البركانيين تمكنوا من ترجمة هذه الوصفة بطريقة مثالية، ولم يتركوا أي فرصة للفريق التونسي لمحاولة الدخول في أجواء المباراة، والنتيجة وقوع مدافعي الصفاقسي في المحظور في أول خمس دقائق، بعد إعلان الحكم عن ضربة جزاء لصالح أصدقاء لابا كودجو.

وكما كان متوقعا، حظر تركيز التوغولي لابا، وفتح الطريق نحو الممكن الذي كان يبدو صعبا قبل أسبوع، بهدف من ضربة جزاء، زاد من تصميم رجال منير الجعواني على بلوغ الهدف.

تحكم نهضة بركان في كل صغيرة وكبيرة مع بداية المباراة أربك كثيرا لاعبي الصفاقسي، وأجبرهم على ارتكاب العديد من الأخطاء، وهو ما استغله لاعبو النهضة على أحسن وجه، حيث كان عمر نمساوي في الموعد، وسجل هدفا من بين الأجمل في المسابقة، من ضربة خطأ على بعد 30 متر في الدقيقة 19.

ولم يكتف لاعبو نهضة بركان بهدف تعويض هزيمة الإياب، بل استمروا في الضغط على مرمى الحارس التونسي دحمان، بواسطة لابا كودجو الذي كاد أن يضيف الهدف الثالث بعد تجاوز ثلاث مدافعين بحركة تقنية بديعة، لكن القائم وقف في جانب الصفاقسي.

دقيقة واحدة بعد محاولة كودجو تمكن البوركينابي دايو من ايجاد طريق الشباك، واعطاء الأسبقية لأول مرة في مجموع المبارتين لصالح “النهضة” بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 31.

وتمكن البركانيون من المحافظة على تقدمهم في الجولة الثانية، ولم يتركوا أي فرصة للتونسيين للعودة في المباراة، وكانوا قريبين أكثر من مرة من توقيع الهدف الرابع، لينتهي اللقاء على ايقاع تأهل تاريخي لفريق مدينة بركان لنهاية الكأس القارية لأول مرة في تاريخه.

وبعد هذا التأهل التاريخي، قال مدرب نهضة بركان منير الجعواني إن فريقه تطور مع مرور السنوات، ووجد شخصية الفريق الذي يفرض أسلوب لعبه نتيجة وأداء في المواعيد الكبرى.

وأعرب الجعواني عن سعادته بهذا التأهل، معبرا عن أمله في أن يكتمل الحلم بالتتويج بكأس الكاف.

ويلتقي الفريق البركاني في المباراة النهائية مع الزمالك المصري المتأهل على حساب مضيفه النجم الساحلي التونسي بعد تعادله معه بصفر لمثله، علما أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بتفوق الفريق المصري بهدف للاشيء.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية