كوفيد 19: تسجيل إصابتين جديدتين بداء كورونا في جهة سوس ماسة

كوفيد 19: تسجيل إصابتين جديدتين بداء كورونا في جهة سوس ماسة

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 18:40

   أكادير – سجلت جهة سوس ماسة إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس “كوفيد 19” ليرتفع بذلك المجموع التراكمي للحالات المؤكدة في هذه الجهة، عند حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم، السبت، إلى 87 حالة مؤكدة مخبريا.

   وأوضحت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن الحالتين الجديدتين سجلتا في عمالة أكادير إداوتنان التي ارتفع فيها عدد الإصابات إلى 37 حالة.    ومقابل الإصابتين الجديدتين بفيروس “كوفيد 19″، عرفت جهة سوس ماسة تسجيل 3 حالات شفاء من المرض، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 52 حالة.    وخلال ال 24 ساعة الماضية، الممتدة ما بين الخامسة من مساء أمس الجمعة، والخامسة من مساء اليوم السبت، بلغ العدد التراكمي للحالات المستبعدة مخبريا 3661 حالة، أي بزيادة 189 حالات ثبت خلوها مخبريا من الإصابة، وذلك منذ بداية هذه الجائحة.

   وقد بقي مجموع الوفيات بسبب فيروس “كوفيد 19” في جهة سوس ماسة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 13:29

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية بانجول، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوق.

الترويج لوجهة المغرب: المكتب الوطني المغربي للسياحة يستهدف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:58

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة إبداعه ويبتكر من جديد باستهداف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك من خلال العملية المتفردة “تراند هاوس” التي استدعي للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية (مراكش، الصويرة وورزازات).

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.