آخر الأخبار
كوفيد 19 : تسجيل حالتي شفاء جديدتين من مرض كورونا في جهة سوس ماسة

كوفيد 19 : تسجيل حالتي شفاء جديدتين من مرض كورونا في جهة سوس ماسة

الإثنين, 1 يونيو, 2020 - 20:24

أكادير – سجلت جهة سوس ماسة حالتي شفاء جديدتين من مرض كورونا، طبقا لما أوردته آخر حصيلة نشرتها المديرية الجهوية للصحة في الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين.


وحسب المصدر نفسه، فقد ارتفع المجموع التراكمي لعدد الحالات التي تم استبعادها من الإصابة بمرض كورونا في هذه الجهة إلى 6772 حالة، أي بزيادة 591 حالة جديدة خلال 24 ساعة.

وشهدت جهة سوس ماسة تسجيل حالتي شفاء جديدتين، وذلك في عمالة أكادير إداوتنان التي ارتفع فيها عدد المتعافين إلى 34 حالة.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن مجموع حالات الإصابة بالفيروس التي تم رصدها بعد إجراء تحاليل مخبرية، منذ بداية جائحة كورونا حتى اليوم، بقي مستقرا في 89 حالة، وهو نفس عدد الإصابات المسجل يوم أمس، الأحد.

وتتوزع هذه الحالات ال 89 على عمالة إنزكان أيت ملول بمجموع 42 حالة، وعمالة أكادير إداوتنان التي بلغ فيها عدد حالات الإصابة 38 حالة، و4 حالات في إقليم طاطا، ثم 3 حالات في إقليم تارودانت، وحالتين اثنتين في إقليم أشتوكة أيت باها.

أما بالنسبة لإقليم تيزنيت ، فلم يسجل أية حالة إصابة بمرض كورونا منذ بداية تفشي هذه الجائحة.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.