كوفيد -19 .. ساكنة سطات تعيش على إيقاع حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة

كوفيد -19 .. ساكنة سطات تعيش على إيقاع حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة

السبت, 21 مارس, 2020 - 19:48

سطات – في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، “كوفيد 19”, امتثلت ساكنة مدينة سطات ، و على غرار باقي مدن المملكة ،ومنذ الساعات الأولى لحالة الطوارئ الصحية و تقييد الحركة، التي دخلت حيز التنفيذ أمس الجمعة على الساعة السادسة مساء.

و هكذا ، جندت السلطة الاقليمية كل مواردها البشرية من رجال وأعوان السلطة وجمعيات المجتمع المدني ، علاوة على وسائل إعلام محلية لتحسيس الساكنة بأهمية هذا القرار وتوعية المواطنين بجدوى المجهودات المبذولة من طرف جميع المتدخلين للحد من إنتشار جائحة فيروس كورونا حفاظا على سلامة الوطن و المواطنين والحيلولة دون تسجيل حالات إصابة جديدة بهذا الوباء.

ويلاحظ من خلال جولة اليوم السبت ( 21 مارس) ،عبر مختلف الفضاءات و الأسواق العمومية وأحياء و شوارع مدينة سطات ، هدوء غير عادي وحركة شبه منعدمة لساكنة المدينة باستثناء القليل من السيارات التي كانت تجوب بعض الشوارع، في وقت يواصل فيه رجال السلطة المحلية وأعوانها توزيع رخص التنقل الاستثنائية عبر الأحياء على الساكنة ، الواجب الإدلاء بها لتبرير مغادرة منازلهم لقضاء أغراضهم الشخصية.

ومن جهة أخرى ، وعلى مستوى تزويد الأسواق والمحلات التجارية بالمدينة ،لم يسجل أي خصاص بخصوص السلع والمواد الغذائية ،أو أي احتكار أو ممارسة لا قانونية تمس القدرة الشرائية للمواطنين، حيث تلاحظ الوفرة في تزويد الأسواق ونقط البيع بالسلع والمواد الاستهلاكية بشكل يومي.

و انخرطت السلطة المحلية واللجنة الإقليمية للمراقبة والتحسيس ومكونات المجتمع المدني المحلي في تعبئة شاملة ومتواصلة من أجل توعية الساكنة باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الإصابة بالعدوى، حيث تم وضع كافة الوسائل المادية والمعنوية للقيام بالعمليات المرتبطة بتعقيم وتطهير الفضاءات العمومية ووسائل النقل والإدارات والأسواق و غيرها كإجراء احترازي وقائي من أجل سلامة المواطنين من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية