كوفيد 19.. مبادرات تضامنية متواصلة لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا

كوفيد 19.. مبادرات تضامنية متواصلة لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا

السبت, 21 مارس, 2020 - 22:45

الرباط – قرر منتخبو وموظفو مجلس جهة الشرق المساهمة بتعويضات شهر واحد في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكد بلاغ لرئاسة مجلس الجهة أن هذه المبادرة “تعبر عن انخراطهم الفعلي في التدابير والإجراءات المتخذة من طرف الدولة لمواجهة هذه الجائحة، وتجندهم الدائم واللامشروط في المجهودات المبذولة على المستوى الوطني في هذه الوضعية الحرجة”.

وأشار البلاغ إلى أن رئيس المجلس حث جميع المنتخبين وأطر وموظفي مجلس الجهة ووكالة تنفيذ المشاريع على التبرع كل حسب استطاعته عن طريق تحويل بنكي إلى حساب الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

********************

وجدة/ قرر المدراء العامون لوكالات التنمية بالشرق والشمال والجنوب التبرع بأجرة شهر في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد 19).

وجاء في بيان مشترك بين وكالات التنمية الثلاثة أن “المدراء العامين قرروا المساهمة في هذه الحملة التضامنية الوطنية بتخصيص أجرة شهر لصالح الصندوق”.

وسجل البيان أن هذه المبادرة تندرج في إطار التعبئة الوطنية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية بإحداث صندوق خاص للتضامن وتدبير تفشي هذا الوباء.

***********************

ورزازات/ أعلنت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، اليوم السبت، عن المساهمة بمبلغ قدره 0.1 مليون درهم في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

وذكرت المؤسسة، في بلاغ لها، أن ذلك يأتي “سيرا على النهج النبوي الذي يقتضي التآزر والتعاضد في كل النائبات، واقتداء بالخصال الملكية السامية التي يبديها جلالة الملك محمد السادس في كل مناسبة تقتضي درء المكاره عن شعبه الوفي”.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تأتي أيضا “انسجاما مع الظرفية الآنية التي توجب تضافر جهود المواطنين والهيئات والمؤسسات الوطنية، ومن أجل المساهمة في تجنيب بلدنا مخاطر وباء كورونا المستجد”.

وأضاف البلاغ “وإذ تقدم المؤسسة على هذا الفعل التعاضدي، تؤكد أنها متأهبة في كل وقت وحين للبذل والعطاء امتثالا للواجب الوطني المترسخ في عمق كل مكوناتها”.

وبعدما أكدت دعمها وانخراطها في المجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية بجميع مكوناتها للتصدي لهذا الوباء، دعت المؤسسة “جميع المواطنين الالتزام باحترام التدابير الوقائية والاجراءات التي أعلنت عنها السلطات المختصة والتحلي بالمزيد من المسؤولية للتصدي لهذا الوباء”.

اقرأ أيضا

الصحراء.. تسليط الضوء بالبرلمان البريطاني على أهمية المخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 20:41

تم تسليط الضوء على أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب وضرورة دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة، وذلك خلال مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية، عقدت اليوم الأربعاء بالبرلمان البريطاني، وعرفت حضور عدد من النواب.

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.