آخر الأخبار
لقاء بالدار البيضاء حول برنامج “وضعيتي” يدعو إلى خلق فضاء للتشاور من أجل تحسين مساواة النوع في الوسط المهني بالمغرب

لقاء بالدار البيضاء حول برنامج “وضعيتي” يدعو إلى خلق فضاء للتشاور من أجل تحسين مساواة النوع في الوسط المهني بالمغرب

الثلاثاء, 14 أكتوبر, 2014 - 16:03

الدار البيضاء- دعا المشاركون في لقاء، نظم اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، حول برنامج “وضعيتي” الهادف إلى تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في المجال المهني، إلى خلق فضاء للتشاور من أجل تحسين مساواة النوع في الوسط المهني بالمغرب.

وأكد المشاركون في هذا اللقاء، الذي نظم بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب تحت شعار “تظافر الجهود بين الفاعلين العموميين والخواص والجمعويين: رافعة لتشجيع المساواة المهنية” بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، أن المساواة المهنية بين النساء والرجال هي في نفس الوقت حق دستوري، ومطلب اجتماعي.

وأضاف المتدخلون أن هذه المساواة لها انعكاسات إيجابية على أداء المقاولات باعتبارها تساهم في تعبئة جميع الطاقات والكفاءات والخبرات داخل المقاولة، فضلا عن أنها تساهم في تحسين صورتها وموقعها، مؤكدين أن مشروع “وضعيتي” يتوخى في تصوره وتنفيذه تحسيس ممثلي القطاعات العامة والخاصة وكذلك المجتمع المدني من خلال اقتراح أليات للدفع بهذا النوع من المساواة في القطاع الخاص بمساهمة المقاولات الأعضاء في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وكذا تحفيزها عبر وضع حلول تقوم على الشراكة وإزالة الحواجز التي تحول دون الاندماج والحفاظ على تواجد المرأة في الفضاء المهني.

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.