آخر الأخبار
لندن تشيد بمبادرات جلالة الملك في مجال الهجرة (أليستير بورت)

لندن تشيد بمبادرات جلالة الملك في مجال الهجرة (أليستير بورت)

الإثنين, 23 سبتمبر, 2013 - 22:58

نيويورك (الأمم المتحدة)- أشاد كاتب الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بورت، يوم الاثنين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، بالمبادرات التي قام بها صاحب جلالة الملك محمد السادس في مجال الهجرة.وأعرب بورت عن ارتياحه للمبادرة التي تم القيام بها، تحت قيادة جلالة الملك، المتعلقة بإشكالية الهجرة، التي يتحمل فيها المغرب عبءا أكبر مقارنة مع (بلدان) الاتحاد الأوروبي”، التي “ينبغي عليها العمل بتنسيق معه” حول هذه القضية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال الوزير البريطاني، عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد سعد الدين العثماني، على هامش أشغال الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مباحثاته مع السيد العثماني تناولت عددا من القضايا ذات طبيعة إقليمية، لا سيما الصعوبات القائمة بمنطقة الساحل، وضرورة إقامة تعاون ثابت ودائم.

وأشاد بورت بالعلاقات المتينة القائمة بين بريطانيا والمغرب، “الصديق الكبير والشريك” لبريطانيا، مذكرا بالزيارة التي قام بها مؤخرا للرباط، والتي أكد خلالها على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكتين، وكذا بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

مراكش.. النسخة الـ53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية تحتفي بالرموز التراثية الخالدة من 4 إلى 8 يوليوز المقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:54

أعلنت جمعية الأطلس الكبير عن إقامة النسخة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية من 4 إلى 8 يوليوز المقبل بمدينة مراكش، وذلك تحت شعار “الإيقاعات والرموز الخالدة”.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير.. إنجاز 79 مشروعا في القطاع الصحي

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:51

بلغ عدد المشاريع المنجزة في قطاع الصحة بإقليم تنغير، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما بين 2019 و2023، ما مجموعه 79 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 49 مليون درهما.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية