مؤسسة سلا للثقافة والفنون تطلق مباراة لنشر أربع كتب حول قضايا الفن والثقافة والمدينة

مؤسسة سلا للثقافة والفنون تطلق مباراة لنشر أربع كتب حول قضايا الفن والثقافة والمدينة

الإثنين, 11 مارس, 2024 - 17:05

الرباط – أعلنت مؤسسة سلا للثقافة والفنون عن إطلاق مباراة لنشر أربعة كتب تتناول قضايا الثقافة والفنون والسياسات الثقافية أو مدينة سلا.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها أن هذه المباراة تندرج في إطار مساهمتها في تعزيز نشر الإنتاج الفكري، وإغناء المكتبة المغربية والسلاوية على وجه الخصوص.

وأوضح المصدر ذاته أن المباراة مفتوحة في وجه المؤلفين المغاربة لمشاريع كتب باللغتين الرسميتين للمملكة، العربية والأمازيغية، أو باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، تتراوح صفحاتها ما بين 120 صفحة و280 صفحة، على أن لا يكون قد سبق نشرها.

وأضاف المصدر ذاته أن من شروط الترشيح لهذه المباراة أن تتناول الكتب تيمة تتعلق بقضايا الثقافة والفنون، أو السياسات الثقافية، أو مدينة سلا (تراثها، أعلامها، تاريخها، قضاياها، الخ).

وأشار البلاغ إلى أن آخر أجل لإيداع الترشيحات هو 30 يونيو 2023.

ويمكن الاطلاع على طريقة الترشيح على الموقع الإلكتروني للمؤسسة http://salaculture.ma/.

يذكر أن مؤسسة سلا للثقافة والفنون تهدف أساسا إلى المساهمة في وضع وتنفيذ وتقييم السياسات الثقافية، وتقديم الخبرة في هذا المجال، ونشر ثقافة حقوق الانسان في المجال الثقافي والفني وخاصة حرية التعبير وحرية الابداع، والترافع والدفاع عن احترام هذه الحريات.

كما تسعى المؤسسة إلى إبراز الأوجه المشرقة لمدينة سلا على المستويات الجهوية والوطنية والدولية وإنعاش صورتها كقطب ثقافي وفني من خلال التعريف بتراثها ورجالاتها من مفكرين ومثقفين ومبدعين، وإنجاز مشاريع ثقافية وفنية متميزة، وتتبع ومعالجة مقاربة وسائل الإعلام لهذه الصورة.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بجهود جلالة الملك لفائدة القضية الفلسطينية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 9:56

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لصالح القضية الفلسطينية.

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.