محاميد الغزلان: تأجيل النسخة الأولى من مهرجان الأغاني التقليدية بوادي درعة إلى شهر شتنبر

محاميد الغزلان: تأجيل النسخة الأولى من مهرجان الأغاني التقليدية بوادي درعة إلى شهر شتنبر

الخميس, 13 فبراير, 2020 - 21:35

الرباط – أعلن منظمو النسخة الأولى من مهرجان زمان للأغاني التقليدية بوادي درعة عن تأجيل هذه التظاهرة، التيي كانت مقررة أواخر فبراير الجاري في محاميد الغزلان، إلى 25 شتنبر المقبل.

وأوضح المنظمون في بلاغ أن قرار التأجيل اتخذ بهدف تزامن التظاهرة مع الاحتفال بـ “يوم اللعب من أجل التغيير” (Playing for Change Day)، الذي سيتم الاحتفال به في نفس التاريخ في أكثر من 60 دولة حول العالم، وأيضا لضمان الحد الأقصى من الظروف المواتية لنجاح هذه التظاهرة.

وأضاف البلاغ أن قرار التأجيل أملاه أيضا تفادي أي تداخل مع برامج باقي الجمعيات المحلية والوطنية التي ستحتفل في نفس التاريخ بالذكرى الثانية والستين لزيارة المغفور له جلالة الملك محمد الخامس إلى امحاميد الغزلان.

ويشتمل برنامج المهرجان على العديد من الأنشطة، بما في ذلك حفلات موسيقية لمجموعات محلية وأجنبية ومؤتمرات وجولات في المنطقة.

ويندرج مهرجان زمان للأغاني التقليدية بوادي درعة في إطار استمرارية مشروع صون التراث الموسيقي العريق الذي انطلق في إطار نسخة 2016 من مهرجان تاراغالت.

 

 

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بجهود جلالة الملك لفائدة القضية الفلسطينية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 9:56

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لصالح القضية الفلسطينية.

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.