آخر الأخبار
محمد شباب .. موهبة مغربية شابة برعت في العزف على البيانو

محمد شباب .. موهبة مغربية شابة برعت في العزف على البيانو

الجمعة, 5 مايو, 2017 - 12:43

حكيم النادي

  الرباط –  قدمت الموهبة المغربية في البيانو، محمد شباب،يوم  الخميس بالرباط، عرضا فنيا أوليا استعدادا للحفل الموسيقي الكبير الذي سيقدمه مستقبلا بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط .

  وأمام المئات من عشاق الموسيقى، أتحف هذا الفنان الشاب، الحائز على جائز لجنة التحكيم لسنة 2015 الخاصة بالمباراة الدولية للتأليف الموسيقي في بلغاريا، جمهورا من مختلف الأعمار والمشارب بباقة موسيقية حملت عنوان “على طريق الإبداع”.

  وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح المؤلف الموسيقي وعازف البيانو أن هذا العرض الفني يأتي بعد تأليفه لألبوم جديد يتضمن معزوفتين، مذكرا بأن ألبومه الأول خصصه لإظهار مدى تشبثه بآلته الموسيقية المفضلة والقريبة من إحساسه وإبداعه الفني وهي البيانو.

  ويعد هذا الألبوم سابقة فنية في المغرب من حيث تضمنه معزوفات للموسيقى الكلاسيكية، حيث يقترح على عشاق الموسيقى 16 قطعة للعزف المنفرد على البيانو، ألفها وأداها محمد شباب نفسه. وترافق كل معزوفة على حدة نصوص شعرية في مسعى لفتح عوالم فنية أرحب أمام المستمع.

  ويصنف محمد شباب كأحد أتباع المدرسة الرومانسية بأحلامها ومثاليتها التي تضفي على القطعة الملحنة نوعا من النعومة والرهافة العالية.

  وعن أسلوبه في التأليف الموسيقي، قال الفنان الشاب “موسيقاي مشهد مطبوع بالشعرية والحساسية الحالمة. وأعمالي مهداة للروح، تنحو سبيل الحب والسلام، وتغرف من غابات وجبال الطفولة البعيدة”.

  وأضاف “مؤلفاتي الموسيقية مؤثرة، وتحرك الأحاسيس والمشاعر في المتلقي، وقد تنقل في الوقت نفسه خيال المؤلف الموسيقي من التخيل الفكري الى صورة جمالية لواقع جميل من خلال تأثيرات الموسيقى لتساعد على استحضار الجو المجسد لصورة الخيال الى واقع جميل”.

  وكان هذا الفنان حقق إنجازا مهما سنة 2015 بفوزه بالجائزة الخاصة للتحكيم في المباراة الدولية للتأليف الموسيقي في بلغاريا، متوجا مسارا دراسيا متينا في عالم الموسيقى.

اقرأ أيضا

المغرب منخرط على نطاق واسع في خلق صناعات ثقافية وإبداعية قوية وتنافسية (وزير)

السبت, 11 مايو, 2024 في 10:20

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، الجمعة بمكناس، أن المغرب منخرط على نطاق واسع في خلق صناعات ثقافية وإبداعية قوية وتنافسية.

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة (ذهاب الدور الثالث).. المنتخب المغربي يفوز على نظيره الجزائري (4-0)

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 23:30

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، في إطار ذهاب الدور الثالث قبل الأخير لتصفيات كأس العالم، المزمع تنظيمه بجمهورية الدومينيكان ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

نيويورك.. انتخاب المغرب نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 19:18

تم انتخاب المغرب في شخص عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات للفترة 2024-2026 باسم القارة الإفريقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية