مسجد محمد السادس بأبيدجان يجسد تميز العلاقات العريقة بين المغرب وكوت ديفوار (المستشار الخاص لرئيس الجمهورية)

مسجد محمد السادس بأبيدجان يجسد تميز العلاقات العريقة بين المغرب وكوت ديفوار (المستشار الخاص لرئيس الجمهورية)

الجمعة, 5 أبريل, 2024 - 17:18

أبيدجان – أكد المستشار الخاص لرئيس جمهورية كوت ديفوار، المكلف بالشؤون الدينية والاجتماعية، ادريسا كوني، أن مسجد محمد السادس بأبيدجان، الذي افتتح اليوم الجمعة، يجسد تميز العلاقات العريقة القائمة بين المغرب وكوت ديفوار.

وأبرز السيد كوني، الذي مثل الرئيس الإيفواري حسن واتارا في الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بأبيدجان، أن “هذه الجوهرة المعمارية”، التي تعجز الكلمات عن وصفها، تعكس “الروابط العريقة ومتعددة الأبعاد” التي تجمع بين كوت ديفوار والمغرب.

واعتبر المستشار الخاص لرئيس الجمهورية، في تصريح للصحافة، أن هذه الروابط القائمة منذ قرون تتجلى في صداقة متينة تتجسد في مختلف الإنجازات التي تم القيام بها في إطار التعاون بين البلدين، على غرار مسجد محمد السادس بأبيدجان.

وقال السيد كوني إن هذا المسجد يعكس أيضا علاقة الصداقة والأخوة التي تربط قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس حسن واتارا.

وخلص إلى أن “رئيس الجمهورية يوجه شكره لجلالة الملك وللشعب المغربي قاطبة على هذا المسجد الذي يجسد بشكل لافت عمق التعاون بين البلدين الصديقين وبين الشعبين الشقيقين”.

من جهته، أكد المستشار الأكبر للجمهورية، علي كوليبالي، أن مسجد محمد السادس بأبيدجان يعكس بوضوح تميز العلاقات بين المغرب وكوت ديفوار، فضلا عن كونه يشكل رمزا قويا لأواصر الأخوة بين الشعبين المغربي والإيفواري.

وتنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أشرفت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بالتعاون مع كل من سفارة المملكة المغربية في أبيدجان والسلطات الإيفوارية المختصة، بما في ذلك المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في كوت ديفوار (كوزيم) وفرع المؤسسة بأبيدجان، على الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بأبيدجان، وذلك بمناسبة صلاة الجمعة.

اقرأ أيضا

الصحراء.. تسليط الضوء بالبرلمان البريطاني على أهمية المخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 20:41

تم تسليط الضوء على أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب وضرورة دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة، وذلك خلال مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية، عقدت اليوم الأربعاء بالبرلمان البريطاني، وعرفت حضور عدد من النواب.

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.