آخر الأخبار
مسجد “محمد السادس” في أبيدجان: وسيط كوت ديفوار يزور الورش

مسجد “محمد السادس” في أبيدجان: وسيط كوت ديفوار يزور الورش

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 - 21:38

أبيدجان – قام وسيط جمهورية كوت ديفوار، أداما تونغارا، اليوم الثلاثاء بزيارة إلى موقع ورش بناء مسجد “محمد السادس” في أبيدجان.

وبهذه المناسبة، عقد المسؤول الايفواري السامي رفقة سفير المغرب، عبد المالك الكتاني، اجتماعا مع مسؤولي  الشركة المغربية  المكلفة بانجاز المشروع.

وتم تقديم شروحات  للسيد تونغارا بخصوص مخطط الأشغال  وكذلك المراحل والمكونات المختلفة للمشروع.

وفي ختام زيارته، عبر  وسيط جمهورية كوت ديفوار عن  “إعجابه” بحجم المسجد، والوسائل المخصصة له والكفاءة التي يتم بها تنفيذ هذا المشروع الضخم.

كما أشاد بصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الجوهرة المعمارية والدينية التي” ستخلد على الدوام ” الصداقة والأخوة القائمة بين البلدين، معربا عن امتنانه لجلالته على كل ما يقوم به لصالح كوت ديفوار.

وأعرب عن تقديره للتطور المبهر  للمغرب على جميع المستويات في عهد جلالة الملك، مؤكدا أنه صديق “متحمس” للمغرب، البلد الذي عاين تطوره منذ زيارته الأولى إلى  المملكة عام 1975.

وتجدر الاشارة الى أن أشغال بناء هذا الصرح  الديني، الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأطلق عليه اسمه الموقر، قد تم اعطاء انطلاقتها من طرف جلالته والرئيس الإيفواري الحسن واتارا في مارس 2017.

وتمتد هذه المعلمة الدينية على مساحة هكتارين ونصف، وتضم قاعتين للصلاة تتسعان لأزيد من 7000 مصل ومصلية، ومكتبة، وقاعة للمحاضرات، وجناحا إداريا ومدرسة قرآنية ومركبا تجاريا ومواقف للسيارات ومناطق خضراء.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.