مسلسل السلام الإسرائيلي-الفلسطيني: آفاق إيجابية للتوصل إلى اتفاق حول مختلف النقاط (صلاح الدين مزوار)

مسلسل السلام الإسرائيلي-الفلسطيني: آفاق إيجابية للتوصل إلى اتفاق حول مختلف النقاط (صلاح الدين مزوار)

الإثنين, 13 يناير, 2014 - 22:30

باريس – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار أمس الأحد بباريس ،وجود آفاق إيجابية من أجل التوصل إلى اتفاق حول مختلف النقاط في إطار مسلسل السلام الإسرائيلي-الفلسطيني.

وأوضح السيد مزوار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب لقاء لجنة متابعة مبادرة السلام العربية للجامعة العربية ،من أجل إطلاق مسلسل السلام الإسرائيلي الفلسطيني، عقد بالعاصمة الفرنسية،أن كاتب الدولة الأمريكي جون كيري أكد أن “تطابق وجهات نظر مختلف الأطراف بدأ يتجسد”.

وأضاف السيد مزوار،الذي شارك في الاجتماع إلى جانب الوزيرة المنتدبة في الشؤون الخارجية السيدة امبركة بوعيدة ،أن الجانب العربي طلب خلال اللقاء توضيحات بخصوص عدد من النقاط التي قدم بشأنها جون كيري “أجوبة ملموسة” ،وبرهن عن جدية وثقة بخصوص تحقيق أهداف هذا المسلسل.

وأضاف أن جون كيري الذي قدم للجانب العربي كافة التوضيحات المتعلقة بمسلسل السلام الإسرائيلي الفلسطيني ،أكد أنه لا تزال هناك نقطة أو نقطتين في حاجة إلى تعميق ، كما كان واثقا من أنه سيجد خلال الأسابيع المقبلة تسوية نهائية.

وسجل السيد مزوار أن الجانب العربي أعرب عن دعمه للمبادرة الأمريكية لإطلاق مسلسل السلام الاسرائيلي الفلسطيني، ونوه بجهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذا الاتجاه.

وأكد السيد مزوار أن الدورة العشرين للجنة القدس التي ستعقد يومي 17 و18 يناير بالمغرب، ستشكل فرصة للتأكيد على مواقف الجانب العربي حول وضع القدس، وتأكيد دعمه للرئيس الفلسطيني ، وكذا الجانب الأمريكي في استكمال الأهداف المسطرة لهذا المسلسل.

وخلص إلى أن كل الأطراف دعمت هذه الدينامية من أجل تحقيق الأهداف المسطرة في الآجال المحددة.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 13:29

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية بانجول، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوق.

الترويج لوجهة المغرب: المكتب الوطني المغربي للسياحة يستهدف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:58

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة إبداعه ويبتكر من جديد باستهداف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك من خلال العملية المتفردة “تراند هاوس” التي استدعي للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية (مراكش، الصويرة وورزازات).

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.