آخر الأخبار
ملتقى (ومع) يستضيف غدا السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين..تدبير وتعبئة”

ملتقى (ومع) يستضيف غدا السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين..تدبير وتعبئة”

الإثنين, 19 أكتوبر, 2015 - 11:20

الرباط – يستضيف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء،غدا الثلاثاء، أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي، لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين .. تدبير وتعبئة”.
وسيناقش هذا اللقاء رهانات وتحديات حكامة نظم التربية والتكوين، والمكانة التي تحتلها هذه القضية ضمن الرؤية الاستراتيجية للمجلس من أجل مدرسة مغربية ذات جودة.
وسيقدم ضيوف الملتقى، بهذه المناسبة، مقترحات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في ما يتصل بالتدبير والتعبئة، باعتبارهما محددين أساسيين لضمان حكامة عصرية لنظم التربية والتكوين.
وسينعقد هذا اللقاء بحضور رئيس المجلس السيد عمر عزيمان، الذي سيترأس اختتام هذه الدورة التي تضمنت عقد ستة لقاءات خصصت للرؤية الاستراتيجية للمجلس للفترة 2015 – 2030.
ويعتبر هذا الملتقى الأخير ضمن سلسلة من ستة لقاءات انطلقت، يوم 15 شتنبر الماضي، باستضافة رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي السيد عمر عزيمان، لتقديم الخطوط العريضة للرؤية الاستراتيجية التي يقترحها المجلس من أجل جعل المدرسة المغربية مدرسة للإنصاف والجودة والتفوق.
ويشكل ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي ينعقد بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، فضاء لبحث المستجدات الوطنية ومختلف القضايا الراهنة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ويحضر هذا الملتقى ممثلو هيئات حكومية وإعلامية، وكذا شخصيات من مشارب مختلفة.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.