آخر الأخبار
منصف السلاوي: الولايات المتحدة تتوقع الترخيص للقاح أسترازينيكا-أكسفورد شهر أبريل المقبل

منصف السلاوي: الولايات المتحدة تتوقع الترخيص للقاح أسترازينيكا-أكسفورد شهر أبريل المقبل

الخميس, 31 ديسمبر, 2020 - 9:31

واشنطن – أعلن كبير مستشاري برنامج التلقيح الأميركي، منصف السلاوي، أن الولايات المتحدة تتوقع الترخيص في أبريل المقبل للقاح أسترازينيكا/أكسفورد المضاد لكوفيد-19.

وأوضح السلاوي، في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، أن الاختبارات الأميركية والدراسات ستكتمل من أجل الموافقة على اللقاح “في وقت ما مطلع أبريل 2021”.

وأضاف أنه “سيكون قد تم تصنيع عشرات ملايين الجرعات (…) وبالتالي ستكون متوافرة للاستخدام في حال دعمت المعطيات الموافقة عليه”.

ولم يعتبر أن بريطانيا تسرعت في قرارها، وأثنى على الوكالة البريطانية الناظمة للأدوية بوصفها “مؤسسة تقوم على العلم”.

وأضاف كبير مستشاري برنامج التلقيح الأميركي “لذا ليس لدي أي تساؤلات حول قرارها”، مردفا أنه “بإمكاني التعليق على متطلبات عملية اتخاذ القرار كما حددناها هنا في الولايات المتحدة”.

وعبر السلاوي عن الأمل في الحصول على الموافقة في النصف الأول من فبراير للقاح جانسن الذي طورته شركة (جونسون آند جونسون)، وبخلاف اللقاحات التي حصلت على موافقة أولية، يأتي هذا اللقاح في جرعة واحدة.

يذكر أن أكثر من مليون أميركي تلقوا الجرعة الأولى من لقاح (فايزر-بيوتنيك) المضاد لكوفيد-19 منذ بدء حملة التلقيح في البلاد، وفقا لما أعلنه مدير الوكالة الفدرالية الرئيسية للصحة العامة في الولايات المتحدة، روبرت ريدفيلد.

 

اقرأ أيضا

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين (بلاغ)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 21:34

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 2024، أنه يحيط العموم علما أن اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية عقدت، اليوم الخميس بمقر الوزارة، برئاسة القاضي رئيس غرفة بمحكمة النقض، اجتماعا خصصته لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين.

جنيف.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 19:24

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة السلام (يوبيس)، اليوم الخميس بجنيف، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية