موقف الصين الداعم لقرار مجلس الأمن 2440 يعكس جودة التنسيق الصيني المغربي في المحافل الدولية (سفير)

موقف الصين الداعم لقرار مجلس الأمن 2440 يعكس جودة التنسيق الصيني المغربي في المحافل الدولية (سفير)

الجمعة, 2 نوفمبر, 2018 - 13:20

الرباط – قال سفير الصين بالرباط، السيد لي لي، إن موقف بلاده الداعم لقرار مجلس الأمن 2440، الصادر أول أمس الأربعاء، بأغلبية واسعة لأعضائه، يعكس جودة التنسيق الصيني المغربي في المحافل الدولية.

وأضاف السفير الصيني، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والصين، أن البلدين ينسقان مواقفهما، في مجال التعاون على مستوى المحافل الدولية، ويدعم كل منهما الآخر بشأن عدة قضايا ذات أولوية.

وتجسيدا لذلك، توقف السفير الصيني عند موقف بلاده، العضو الدائم بمجلس الأمن، الداعم للقرار 2440 الذي يندرج في إطار تأييد الصين لجهود الأمم المتحدة من أجل حل عادل ومقبول من جميع الأطراف المعنية، يروم تسوية نهائية لنزاع الصحراء.

من جهة أخرى، أبرز السيد لي أن المغرب والصين يحرصان على تبادل وجهات النظر وتكثيف قنوات الاتصال.

وكان مجلس الأمن الدولي اعتمد، أول أمس الأربعاء، بأغلبية واسعة لأعضائه، القرار 2440 المتعلق بالصحراء المغربية، حيث نص على تمديد مهمة المينورسو لستة أشهر أخرى وكرس، مرة أخرى، تفوق مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب.


 

اقرأ أيضا

الصحراء.. تسليط الضوء بالبرلمان البريطاني على أهمية المخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 20:41

تم تسليط الضوء على أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب وضرورة دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة، وذلك خلال مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية، عقدت اليوم الأربعاء بالبرلمان البريطاني، وعرفت حضور عدد من النواب.

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.