ميلاد جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال

ميلاد جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال

الإثنين, 18 نوفمبر, 2013 - 13:22

الرباط – أنشأ خريجو المعهد العالي للإعلام والاتصال (المعهد العالي للصحافة سابقا)، يوم السبت، إطارا جمعويا يؤلف بين كفاءات هذا المعهد.

وتم، خلال الجمع العام التأسيسي لجمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال، اختيار السيد عبد اللطيف لمبرع رئيسا للمكتب التنفيذي والسيدة سناء الزوين كاتبا عاما والسيد محمد التويجر أمينا للمال إضافة إلى عدد من المستشارين. وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء ممثلة في هذه الجمعية في شخص السيد نور الدين الزويني (مستشار).

وبعد المناقشة الدقيقة للقانون الأساسي، خلال الجمع العام التأسيسي، تمت المصادقة عليه مع إلزام المكتب التنفيذي بتعديل ديباجة القانون بما يجعلها تحيل على التراكمات التي حققتها الجمعية السابقة وتوسيع عدد أعضاء المكتب ليصبح 11 عضوا.

ونوه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، خلال الجلسة الافتتاحية للجمع العام التأسيسي التي حضرها أساتذة المعهد ومديروه وعدد من الفعاليات الإعلامية، بهذه المبادرة، مؤكدا أنه من شأن إحداث هذه الجمعية خلق جسور التواصل بين الأجيال السابقة والحالية من خريجي المعهد، وضمان تراكم وانتقال الخبرات المهنية في الحقل الإعلامي.

وتهدف هذه الجمعية إلى أن تكون قوة اقتراحية في النقاشات والمبادرات المرتبطة بقضايا الإعلام والتواصل، علاوة على وضع خبرة وتجربة أعضاء الجمعية رهن إشارة المعهد والمؤسسات المماثلة بهدف تطوير التكوين في مجالي الإعلام والتواصل.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بجهود جلالة الملك لفائدة القضية الفلسطينية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 9:56

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لصالح القضية الفلسطينية.

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.