ميناء طنجة المتوسطي يحقق رقما قياسيا جديدا ويتجاوز عتبة المليونين ونصف حاوية

ميناء طنجة المتوسطي يحقق رقما قياسيا جديدا ويتجاوز عتبة المليونين ونصف حاوية

الجمعة, 27 ديسمبر, 2013 - 15:42

طنجة-  أفادت سلطات ميناء طنجة المتوسطي بأن هذا الأخير حقق، يوم الثلاثاء الماضي، رقما قياسيا جديدا وتجاوز بذلك عتبة المليونين ونصف حاوية (يعادل قياسها 20 قدما)، التي تمت معالجتها بمختلف مرافق الميناء.وأوضح المصدر ذاته، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة، أن الميناء المتوسطي سجل بهذا الإنجاز نسبة نمو بلغت 42 بالمائة مقارنة مع السنة الفارطة.

وأشار البلاغ إلى أنه ومنذ شهر أبريل من السنة الجارية استقر معدل نقل الحاويات في حدود 200 ألف حاوية في الشهر،مضيفا أن ذلك يرجع إلى الأداء الجيد لمحطتي الحاويات بالميناء، وكذا إلى عودة الثقة للفاعلين في المجال.

 

 

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.